رئيس جامعة سوهاج يتابع الاستعدادات النهائية لاعتماد كلية الزراعة

الخميس، 12 مارس 2015 04:28 م
رئيس جامعة سوهاج يتابع الاستعدادات النهائية لاعتماد كلية الزراعة جانب من الزيارة
سوهاج – عمرو خلف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قبل الزيارة المقررة من قبل لجنة ضمان الجودة والاعتماد لكلية الزراعة، قام الدكتور نبيل نور الدين عبد اللاه، رئيس جامعة سوهاج، اليوم، بزيارة مفاجئة للكلية، تفقد خلالها العديد من والمبانى والأقسام بها، أعقبها اجتماع مصغر مع مجلس الكلية للوقوف على الأسباب التى تؤدى إلى حصول الكلية على الاعتماد من الزيارة الأولى.

وقال نور الدين، إن الهدف من هذه الزيارة دعم الكلية معنويًا وماديًا، مع تذليل كل المعوقات لإظهار الكلية فى أبهى صورها، قبل الزيارة الرسمية التى ستقوم بها لجنة الجودة والاعتماد فى الفترة من 16-19 مارس الجارى، موضحًا أن هذه الزيارة ستشمل فحص 16 معيارًا من معايير الجودة، منها ثمانية معايير خاصة بالقدرة المؤسسية وأخرى خاصة بالفاعلية التعليمية، مؤكدًا أهمية التحلى بروح الفريق الواحد كشرط أساسى لحصول الكلية على جودة الاعتماد الأكاديمى.

من جانبه قال أحمد سلام، عميد كلية الزراعة، إن زيارة رئيس الجامعة للكلية فى هذه الظروف تعتبر من أهم الخطوات المعنوية لدعم الكلية فى حصولها على الاعتماد، موجهًا شكرًا خاصًا لرئيس الجامعة ولنائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وللأمين العام المساعد.

وعلى هامش الزيارة، تفقد رئيس الجامعة وحدة التصنيع الغذائى بالكلية، مبديًا إعجابه بالعديد من المنتجات الحيوانية والنباتية التى يتم تصنيعها داخل الكلية، مؤكدًا ضرورة أن يتم عرض هذه المنتجات بمنافذ البيع للجمهور والعاملين بالجامعة بأسعار تنافسية.

يذكر أن كليتى العلوم والطب بجامعة سوهاج قد حصلتا على جودة الاعتماد الأكاديمى، كما تعد كليتا الآداب والزراعة من الكليات التى تسعى للحصول عليه.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة