5 نصائح لنظام غذائى متوازن

الخميس، 12 مارس 2015 09:10 ص
5 نصائح لنظام غذائى متوازن الغذاء المتوازن
كتبت بسمة محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
النظام الغذائى المتوازن


يجب أن يحتوى على مجموعة متكاملة من العناصر الغذائية الأساسية تشمل اللحوم والحبوب والبقوليات والخبز والخضروات والفاكهة والحليب ومشتقاته، بالإضافة إلى تجنب استخدام الزيوت والدهون وتناول الحلويات فى وجباتك الغذائية.

وهناك قائمة من الأطعمة التى تحتوى على جميع العناصر الغذائية وينبغى أن يتضمنها النظام الغذائى بشكل يومى، وفقا لما نشره موقع "هيلثى ومان" الأمريكى.

 تناول اللحوم البيضاء بدلا من الحمراء - 2015-03 - اليوم السابع

تناول اللحوم البيضاء بدلا من الحمراء



يجب تناول اللحوم البيضاء مثل الأسماك والدجاح، وتجنب اللحوم الحمراء قدر المستطاع، بجانب الابتعاد عن اللحم الضان وتبديله باللحم البقرى قليل الدهون، فضلا عن التخلص من جلد الدجاج وتناول الصدر بدلا من ورك الدجاجة، مع تناول البقوليات لاحتوائها على البروتينات والألياف المغذية مثل الفاصوليا والعدس والحمص وحبوب الصويا.

الوجبات السريعة التى تحتوى على مزيد من الدهون- 2015-03 - اليوم السابع

الوجبات السريعة التى تحتوى على مزيد من الدهون



تعتبر الدهون من مصادر الطاقة للجسم، وتنظم عملية التمثيل الغذائى ودرجة حرارة الجسم، ولكن ليست كل أنواع الدهون مفيدة للصحة، لذا يجب تجنب الوجبات السريعة التى تحتوى على مزيد من الدهون، مع الامتناع عن الطهى باستخدام الزبد والسمن واستبدالها بالزيوت الذرة أو زيت الزيتون.

الحبوب الكاملة تعتبر مصدرا رئيسيا للطاقة- 2015-03 - اليوم السابع

الحبوب الكاملة تعتبر مصدرا رئيسيا للطاقة



الحبوب الكاملة تعتبر مصدرا رئيسيا للطاقة لإتمام العمليات الحيوية فى الجسم وغنية بالسعرات الحرارية وتشمل القمح والأرز والخبز الأسمر، والمكرونة التى تحتوى على مزيد من الألياف والمعادن والفيتامينات الهامة التى يحتاجها الجسم، كما تسهل عملية الهضم، وتخفض نسبة الكوليسترول الضارة بالجسم وتعمل على إعادة توزيع الدهون، وتزود الجسم بالكالسيوم.

منتجات الألبان من العناصر الغذائية الهامة فى النظام الغذائى- 2015-03 - اليوم السابع

منتجات الألبان من العناصر الغذائية الهامة فى النظام الغذائى



منتجات الألبان من العناصر الغذائية الهامة فى النظام الغذائى المتوازن لاحتوائها على الكالسيوم والبروتين والبوتاسيوم والفسفور وفيتامين D، والنياسين الذى يعتبر من أهم عناصر الأحماض الأمينية، والتى لها دور فعال على صحة العظام والأسنان والشعر والبشرة، ويمكن استبدال منتجات الألبان الكاملة الدسم بالقليلة أو خالية الدسم لتجنب زيادة الوزن والدهون الزائدة.

الخضراوات والفاكهة غنية بالفيتامينات ومضادات الأكسدة- 2015-03 - اليوم السابع

الخضراوات والفاكهة غنية بالفيتامينات ومضادات الأكسدة



الخضراوات بشكل عام والخضر ذات الأوراق الخضراء والفاكهة غنية بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة الهامة للصحة لشكل عام، وتقى الجسم من أمراض عديدة، فضلا عن الخضراوات أو الفاكهة التى تتميز باللون البرتقالى والصفراء لغناها بمادة الكاروتين وفيتامين ج والأحماض الأمينية والمركبات الكبريتية.


موضوعات متعلقة :


فيتامين C صيدلية متنقلة.. يساعدك على امتصاص الحديد والكالسيوم.. والفلفل الأحمر والبروكلى والكرنب والفراولة علاجك السحرى للزكام فى البرد القارص.. يقلل ظهور التجاعيد وإنتاج الكولاجين

مضادات الأكسدة كنوز غذائية لرجيم صحى.. تعزز جهازك المناعى ومتوفرة فى فيتامينات A E C.. الأطعمة الملونة لصحتك وجمالك.. والتوابل والشاى الأخضر والشكولاتة والحبوب والمكسرات تحتوى على عناصر مضادة للأكسدة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

JojoRaad@gmail@.COM

ترفيه

برامج ممتازة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة