الشهر الثانى من الحمل و3 نصائح لصحة الجنين

الخميس، 12 مارس 2015 02:17 ص
الشهر الثانى من الحمل و3 نصائح لصحة الجنين الشهر الثانى من الحمل
كتبت بسمة محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد انتهاء الشهر الأول من الحمل واستمرار أعراض الغثيان والقىء التى تختفى بشكل تدريجى فى نهاية الشهر الثالث، ينبغى الحرص على اتباع نظام غذائى متوازن وصحى خلال الشهر الثانى من الحمل، يساعد الأم على تحمل متاعب تلك الفترة والتغيرات التى تطرأ على شكل الجسم والصحة، كما تساعد على ضمان صحة الجنين وتجنب زيادة الوزن.

يجب أن يتضمن الشهر الثانى من الحمل مجموعة مختلفة من الأطعمة الصحية تشمل الحبوب والنشويات، الخضار، الفاكهة، الحليب ومشتقاته، اللحوم والبقوليات، وفقا لمجموعة من النصائح التى نشرت وفقا لموقع "هيلثى ومان" الأمريكى.

 - 2015-02 - اليوم السابع
1- تجنبى المأكولات التى تحتوى على سعرات حرارية عالية فى الشهر الثانى من الحمل.
تجنبى المأكولات التى تحتوى على سعرات حرارية عالية، فى الشهر الثانى من الحمل مثل الحلويات والأطعمة الغنية بالدهون والسكريات الضارة، أو التى لا تندرج ضمن النظام الغذائى الصحى، وتفتقر أيضا إلى العناصر الغذائية الأساسية التى يحتاجها الجنين.

- 2015-02 - اليوم السابع
2- احرصى على تناول الأطعمة التى تحتوى على حمض الفوليك فى الشهر الثانى من الحمل
احرصى على تناول الأطعمة التى تحتوى على حمض الفوليك فى الشهر الثانى من الحمل لدوره الفعال فى عملية نمو الطفل بشكل طبيعى، مثل الحبوب الكاملة والخضراوات الخضراء، وتتضمن السبانخ والجرجير فضلا عن البقوليات المغذية مثل العدس والفاصوليا وحبوب الصويا، كما يمكنك تناوله كمكمل غذائى بجانب تلك المأكولات.

 - 2015-02 - اليوم السابع
3- داومى على تناول منتجات الألبان قليلة الدسم يوميا فى الشهر الثانى من الحمل
داومى على تناول منتجات الألبان قليلة الدسم يوميا، فى الشهر الثانى من الحمل وشرب 2 كوب من لبن الحليب بجانب مشتقات الألبان الأخرى المتنوعة من الجبن واللبن الزبادى فى وجبتى الإفطار والعشاء، لاحتوائها على الكالسيوم الذى يعتبر من المعادن الهامة جدا فى تلك المرحلة لنمو عظام وأسنان طفلك، بجانب صحة عظامك وشعرك وبشرتك خلال شهور الحمل.


موضوعات متعلقة :


رجيم صحى للحوامل خلال 9 أشهر

تغذية الطفل تحتاج نظاما غذائيا متوازنا لنمو صحى








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة