إعصار يدمر عشرات المنازل ويثير الهلع بأندونيسيا

الإثنين، 05 أبريل 2010 10:22 ص
إعصار يدمر عشرات المنازل ويثير الهلع بأندونيسيا صورة أرشيفية
جاكرتا (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ضرب إعصار الأجزاء الغربية من جزيرة جاوة بوسط أندونيسيا، اليوم مما أدى إلى تدمير عشرات المنازل وإثارة حالة واسعة النطاق من الهلع بعدد من قرى الجزيرة.

وقال الناطق باسم هيئة مكافحة الكوارث بجزيرة جاوة إيه، هارتونو اليوم إن آلاف الأشخاص هرعوا إلى الهرب من منازلهم فور شعورهم بالإعصار الذى صاحبته أمطار غزيرة ورياح عاتية - خشية انهيارها.

وأضاف الناطق اليوم - أن الإعصار تسبب أيضا فى تلف مئات الهكتارات من مزروعات الأرز / الغذاء الرئيسى لكافة الاندونيسيين / واقتلاع عشرات الأشجار وإصابة الحياة بالشلل التام بعدد من قرى الجزيرة منوها أن السلطات المعنية تجرى حاليا حصرا بالخسائر الناجمة عن ذلك الإعصار.

وأشار إلى أن الفيضانات التى تعرضت لها عدد من قرى جزيرة جاوة الغربية خلال الأيام الماضية تسببت أيضا فى تشريد آلاف الأشخاص وتدمير وإلحاق أضرار فادحة بنحو 15 ألف منزل وتلف مئات الهكتارات من المزروعات.

وأوضح أن الفيضانات الناجمة عن هطول الامطار الغزيرة تسببت أيضا فى تدمير عدد من الطرق والجسور وقطع الاتصالات الهاتفية والتيار الكهربائى منوها أن الوزارات المعنية تسعى حاليا إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة للتخفيف من التداعيات الناجمة عن كارثة الفيضانات.

كانت الفيضانات التى تعرضت لها منطقة كاراوانج / بوسط اندونيسيا / الأسبوع الماضى قد تسببت فى تشريد 65 ألف شخص وغمر 35 ألف منزل على الأقل بالمياه وتلف مئات الهكتارات من المزروعات.

وتسببت الفيضانات التى تعرضت لها بعض الأقاليم الأندونيسية من بينها جزيرة جاوة وإقليم أتشيه / بغرب اندونيسيا / وجزيرة سولاويسى / بشمال شرق اندونيسيا / خلال الأشهر الثلاثة الماضية فى مصرع واصابة مئات الأشخاص وتشريد آلاف آخرين.

وترى الجماعات المعنية بالبيئة أن إزالة الغابات يعد السبب الرئيسى وراء تزايد حجم الخسائر البشرية والمادية الناجمة عن الفيضانات والانهيارات الأرضية باندونيسيا التى تسببت فى مقتل وتشريد عشرات الآلاف من الأشخاص العام الماضى .









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة