اتحاد طلاب الجامعة الألمانية يُحمل الإدارة مسئولية مقتل "يارا طارق".. ورئيس الاتحاد: خط سير الأتوبيس والمشاة واحد والحوادث متوقعة.. والإدارة تستفزنا بحرق دماء الضحية.. والاعتصام قائم حتى تنفيذ مطالبنا

الأربعاء، 11 مارس 2015 03:52 ص
اتحاد طلاب الجامعة الألمانية يُحمل الإدارة مسئولية مقتل "يارا طارق".. ورئيس الاتحاد: خط سير الأتوبيس والمشاة واحد والحوادث متوقعة.. والإدارة تستفزنا بحرق دماء الضحية.. والاعتصام قائم حتى تنفيذ مطالبنا طالبة الجامعة الألمانية يارا طارق
كتب محسن البديوى - خالد النادى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حمَّل اتحاد طلاب بالجامعة الألمانية، مسئولية وفاة الطالبة "يارا طارق نجم" لإدارة الجامعة، بعد أن صدمها أحد الأتوبيسات الخاصة بنقل الطلاب داخل الحرم الجامعى.

نسبة وقوع الحوادث كبيرة وخط سير الأتوبيس والمشاة فى موقف الجامعة واحد



وأكد حازم عبد الحميد، رئيس اتحاد طلاب الجامعة الألمانية، لـ"اليوم السابع"، أن نسبة وقوع الحوادث فى موقف الأتوبيس بالجامعة كبيرة، معللاً ذلك بأن خط سير الأتوبيسات فى الموقف هو نفس خط سير الطلبة المشاة.

سيارة الإسعاف وصلت بعد 15 دقيقة من البلاغ



وأضاف رئيس اتحاد طلاب الجامعة الألمانية، أن سيارة الإسعاف وصلت مكان الحادث بعد 15 دقيقة من التبليغ بالحادث، والذى جاء تزامناً مع وقوع الحادث - على حد قوله - مؤكداً أن المسافة بين موقع الحادث ومكان سيارات الإسعاف هو 200 متر، لافتاً إلى أن شهادة الطبيب بالمستشفى الذى نقلت إليه الضحية أكدت أن سيارة الإسعاف غير مجهزة بالشكل الكامل للتعامل مع مثل هذه الحالات الطارئة، وأن الإسعاف وصل متأخراً نسبياً لإنقاذ الضحية.

الجامعة تتعمد استفزاز الطلاب وقامت أمس بحرق دماء يارا التى سالت على الأرض



بينما قال حازم عبد الخالق، رئيس اتحاد طلاب الجامعة الألمانية، فى تصريحات مع الإعلامى سيد على، إن إدارة الجامعة حرقت دماء الطالبة يارا طارق نجم، قبل وصول النيابة، مؤكداً أن الطلاب "معتصمون" داخل الجامعة للمطالبة بتطوير عيادة الجامعة ووضع خطة لسرعة إسعاف المصابين، موضحاً أنهم يحملون إدارة الجامعة مسئولية وفاة يارا، مضيفا: "هذه ليست الواقعة الأولى، وحدثت قبل ذلك بطرق مختلفة، والجامعة - رغم ذلك - تدعى أنها أفضل جامعة فى مصر"، مشيرا إلى أن إدارة الجامعة تتعمد استفزاز الطلاب.

الاعتصام قائم حتى يتم تنفيذ المطالب



وقال رئيس اتحاد الطلاب بالجامعة الألمانية، لـ"اليوم السابع"، إن اعتصام الطلبة بالجامعة قائم حتى يتم تنفيذ مطالبهم، لافتاً إلى أنهم يطالبون الجامعة بـ"محاسبة المسئول الحقيقى عن الحادث"، و"تغيير السياسية الأمنية فى التعامل مع الطلاب داخل الحرم الجامعى"، و"تطوير عيادة الجامعة للتعامل بشكل محترف مع الحالات الطارئة"، و"تعديل نظام موقف الأتوبيسات بما يضمن سلامة الطلاب وتفادى الحواث".




موضوعات متعلقة


اتحاد طلاب الجامعة الألمانية: الإدارة حرقت دم "يارا" قبل وصول النيابة


اتحاد طلاب الجامعة الألمانية يحمل الإدارة مسئولية حادثة وفاة يارا طارق


طلاب "الألمانية" يمنعون الأتوبيسات من مغادرة الجامعة بعد وفاة يارا طارق


اعتصام طلاب الجامعة الألمانية للمطالبة بمحاسبة المسئولين عن مقتل يارا طارق


بالصور.. انتهاء مراسم دفن جثمان يارا طارق فى مقابر الوفاء والأمل بمدينة نصر











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة