ممرضات طنطا ينفين التوصل لاتفاق مع رئيس الجامعة

الإثنين، 05 أبريل 2010 12:43 ص
ممرضات طنطا ينفين التوصل لاتفاق مع رئيس الجامعة ممرضات طنطا ينفين التوصل لأى اتفاق مع رئيس الجامعة
الغربية- هند عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أفاد عدد من الممرضات بمستشفى طنطا الجامعى عدم التوصل لاتفاق مع رئيس جامعة طنطا د.عبد الفتاح صدقة، وأكدت الممرضات رفع دعاوى قضائية بمجلس الدولة والقضاء الإدارى للحصول على حقوقهن التى يطالبن بها وهى صرف الجهود غير العادية بواقع 40 إلى 60% وبدل الإثابة 75% والتى حددها قرار وزير الصحة، بالإضافة لمساواتهم بجميع بزميلاتهم فى باقى المستشفيات الجامعية.

ونفت الممرضات ما جاء فى تصريحات السيد أبو المجد رئيس نقابة العاملين بالتعليم العالى والبحث العلمى حول إنهاء أزمة الممرضات وقبولهن صرف 50 جنيهاً بدل ملابس و8 جنيهات بدل تغذية قائلة أن تصريحات أبو المجد لا تمثل إلا نفسه وليست لها أى علاقة بالممرضات.

ومن جانبها قالت أمل مصيلحى إحدى الممرضات المشاركات فى المظاهرات والوقفات الأخيرة والتى تم إحالتها للتحقيق هى و27 ممرضة أخرى أن جميع الممرضات انتفضن لهذا القرار، مما دفعهم للوقفات الاحتجاجية الأخيرة عقب ما قاله رئيس الجامعة الأسبوع الماضى بعد الاجتماع مع الممرضات، مؤكدة أن هناك وعوداً من المشرف العام بالانتظار لنهاية شهر أبريل الحالى لوجود زيادة فى المرتبات وأن الممرضات ينتظرن فى حالة ترقب شديد.

وانتقدت مصيلحى بشدة دور نقابة التمريض بالمستشفى، وكما أنها لا تمثل الممرضات وتتحدث بلسان الإدارة. وكان سيد أبو المجد، رئيس نقابة العاملين بالتعليم العالى والبحث العلمى، قد صرح بأن المفاوضات التى جرت لصالح الممرضات، مع رئيس جامعة طنطا د.عبد الفتاح صدقة، وبحضور حمدى الكومى المشرف العام على المستشفيات الجامعية أسفرت عن صرف 50 جنيهاً بدل زى رسمى للممرضات و8 جنيهات قيمة الوجبة الغذائية، وذلك فى إطار تسوية أوضاع الممرضات العاملات بمشروع العلاج الاقتصادى بمستشفى طنطا الجامعى، أسوة بما تم مع ممرضات مستشفى الزقازيق الجامعى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة