المحافظات تستعد لاحتفالات شم النسيم

الأحد، 04 أبريل 2010 05:04 م
المحافظات تستعد لاحتفالات شم النسيم إعلان حالة الطوارئ لاستقبال شم النسيم
كتب هند عادل وحسن مشالى وهند المغربى ورباب الجالى وضحا صالح وأمل طه

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قبل ساعات من استقبال عيد شم النسيم غدا الاثنين شهدت محافظات الجمهورية استعدادات مكثفه وتجملت جميع الحدائق والمتنزهات العامة، مع توفير احتياجات المواطنين من الأسماك والأسماك المملحة والمدخنة والرنجة مع تشديد الرقابة على الأسواق للتأكد من سلامتها.

ففى قنا أكد اللواء مجدى أيوب، محافظ قنا، أن شم النسيم هو العيد المشترك بين المسلمين والمسيحيين وأقدم أعيادنا منذ العصر الفرعونى، مشيرا إلى التنسيق مع مشروعات الأمن الغذائى بالمحافظة لاستمرار ثبات سعر كرتونة البيض عند 9 جنيهات.

وأشار أيوب إلى أن كورنيش النيل بمرحلتيه الجديدتين استعد لاستقبال الزائرين من أبناء المحافظة بالمجان، كما تم أيضا تجهيز الحدائق والمتنزهات العامة بالمحافظة، وأشار إلى افتتاح معبد دندرة لاستقبال الزائرين بأسعار رمزية خلال الأعياد.
وشهدت الفيوم استعدادات لاستقبال نصف مليون زائر من محافظات القاهرة والجيزة وأكتوبر وبنى سويف والمنيا حيث عقد الدكتور جلال مصطفى سعيد محافظ الفيوم اجتماعا طارئا مع مسئولى التموين والصحة والمرور والسياحة تم خلاله الاتفاق على تزويد المناطق السياحية فى بحيرة قارون وعين السيليين ووادى الريان بمرشدين محليين ومطبوعات تعبر عن الأماكن السياحية.

وقرر سيد عبد الواحد مدير عام التموين والتجارة إلغاء إجازات مفتشى التموين والتجارة وعمل جميع المخابز بكامل طاقتها مع تكثيف الحملات التموينية على محلات بيع الرنجة والسردين وتوفير السلع التموينية الاستهلاكية وإنشاء غرفة عمليات طوال 24 ساعة لتلقى أى بلاغات أو شكاوى تموينية من المواطنين.
وزار المحافظ يرافقه اللواء مرسى عياد مدير الأمن وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية بالفيوم مساء أمس، السبت، الكنيستين الإنجيلية والكاثوليكية، وكنيسة نهضة القداسة ودير الأنبا إبرام بالعزب، لتقديم التهنئة بمناسبة عيد القيامة، كما توجه صباح الأحد إلى دير العزب للتهنئة وشهدت منطقة الكنائس بالفيوم إجراءات أمنية مشددة.

وفى السويس اعتمدت المحافظة خطة طوارئ، استعدادا للاحتفالات بعمل غرفة عمليات لتلقى أى شكاوى أو بلاغات، مع تأمين المتنزهات والحدائق والشواطئ العامة.

وفى أسيوط تفتح المحافظة حدائقها بالمجان لاستقبال المواطنين مع تنظيم رحلات نيلية وأشار محمد مرزوق مدير الطب البيطرى إلى رفع حالة الاستعداد بجميع الإدارات البيطرية وتكثيف الحملات بالتعاون مع مباحث التموين.

وأكدت أمانى لطفى وكيل وزارة الصحة عن رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات والمراكز الطبية واستدعاء الأطقم الطبية تحسبا لأى إصابات.

وأصدر اللواء عبد الحميد الشناوى محافظ الغربية تعليماته إلى رؤساء المراكز والمدن لتوفير الخدمات والسلع الغذائية وتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والمحال ومنافذ البيع والتحفظ على السلع الفاسدة، مشددا على ضرورة فتح الحدائق والمتنزهات العامة ومراقبة كورنيش النيل وضفافه بمدن زفتى وكفر الزيات وسمنود.
وبدأت أعداد كبيرة من المواطنين فى المحافظات المختلفة منذ الخميس الماضى التوافد على محافظة مطروح والساحل الشمالى لقضاء عطلة شم النسيم وقام اللواء أحمد حسين محافظ مطروح ظهر اليوم الأحد بالمرور على مركز كليوباترا الترفيهى وعدد من الأماكن السياحية والمتنزهات لمتابعة الاستعدادات النهائية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة