الإخوان المنشقون يعلنون الحرب على الفكر التكفيرى من أحد فنادق مصر الجديدة.. مختار نوح وثروت الخرباوى يطلقان رابطة "التنوير".. ويستعدان لإصدار كتاب عن "الإخوان" و"داعش"بمعاونة سعد الهلالى وإبراهيم عيسى

الثلاثاء، 10 مارس 2015 12:10 ص
الإخوان المنشقون يعلنون الحرب على الفكر التكفيرى من أحد فنادق مصر الجديدة.. مختار نوح وثروت الخرباوى يطلقان رابطة "التنوير".. ويستعدان لإصدار كتاب عن "الإخوان" و"داعش"بمعاونة سعد الهلالى وإبراهيم عيسى مختار نوح
كتب محمد إسماعيل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علم "اليوم السابع"، أن عددًا من المنشقين عن جماعة الإخوان التقوا قبل أيام بأحد الفنادق المعروفة بمنطقة مصر الجديدة، لوضع خطة مستقبلية لمحاربة الأفكار التكفيرية ومواجهة فكر الإخوان، حيث تم الاتفاق على إصدار كتب، بالإضافة إلى تنظيم ندوات فى إطار حملة موسعة ضد الفكر التكفيرى.

رابطة التنوير تحذر من "داعش" والإخوان


وقال مختار نوح، إن الاجتماع الذى جمع بين عدد من القيادات المنشقة عن جماعة الإخوان وآخرين، هو اجتماع دورى لرابطة "التنوير" تم خلاله بحث ميزانية الرابطة والدورات التى يمكن أن تقدمها لنشر فكر التنوير، موضحًا أنه تم الاتفاق على نشر كتاب حول فكر التكفير لدى "داعش" و"الإخوان".

وأشار نوح إلى أن الرابطة تم إدراجها ضمن روابط الوعى الثقافى التابعة لوزارة الثقافة، بموافقة الدكتور جابر عصفور وزير الثقافة السابق، ومن المقرر أن يلتقى وفد من الرابطة بوزير الثقافة الجديد، لبحث آليات تفعيل دورها خلال الفترة المقبلة.

المجلس الرئاسى للرابطة


وأشار نوح، إلى أن المجلس الرئاسى للرابطة يضم فى عضويته كلاً من الإعلامى إبراهيم عيسى والدكتور كمال الهلباوى والدكتور سعد الدين الهلالى وإبراهيم العربى، بالإضافة إلى مجلس أمناء يضم نحو أكثر من 30 عضوًا، أبرزهم ثروت الخرباوى وأحمد ربيع الغزالى، بالإضافة إلى عاصم بكرى، الذى سيتولى منصب رئيس اللجنة الإعلامية.

رابطة المراجعات الفكرية


فيما قال خالد الزعفرانى، القيادى السابق بجماعة الإخوان والخبير بالحركات الإسلامية، إن اللقاء تتضمن بحث اسم للرابطة، مشيرًا إلى أن هناك عددًا كبيرًا من الأسماء التى طرحت، من بينها رابطة مصر رائدة التنوير، ورابطة المراجعات الفكرية .

وأضاف الزعفرانى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الحملة التى ستقوم بها الرابطة ستعتمد على أن الدين لا يشترط إنشاء جماعة من أجل أن ينشر، وكذلك مواجهة أفكار جماعة الإخوان، وعلى رأسها مؤسس الجماعة حسن البنا.

وأوضح الزعفرانى، أن الحملة من المفترض أن تبدأ خلال أيام قليلة، وأن اجتماعات أخرى سيتم إجراؤها خلال الفترة المقبلة، موضحًا أنهم سيسعون لإقناع شباب الإخوان بالتخلى عن منهج الجماعة وسياساتها.

سامح عيد: سنعمل فى جميع المحافظات


وكشف سامح عيد، أن الحملة التى ستبدأ فيها الرابطة لن تقتصر على القاهرة فقط، وإنما ستكون على مستوى محافظات الجمهورية بالكامل.

وأوضح القيادى الإخوانى المنشق، أن الرابطة ستستعين بعدد من الوسائل من بينها المسارح، والأفلام السينمائية، وسيتواصلون مع منتجى أفلام لإنتاج أفلام سينائمية تتضمن الفكر التنويرى وتقاوم فكر الجماعة العنيف.

وأشار سامح عيد، إلى أنه سيتم الاستعانة بعلماء الأزهر الشريف، وعلماء النفس والاجتماع، من منطلقات دينية، وطلب دعم من الدولة لهذه الحملة، لأنها تقاوم فكرًا يشكل خطرًا على الأمن القومى المصرى .

ولفت "عيد"، إلى أن الرابطة شكلت مجلسًا رئاسيًا لها، لافتًا إلى أنهم سيعتمدون على التعريف بأهمية الدولة المدنية الحديثة، وسيعتمدون على قناعة دينية، وسيوضحون خطورة الفكر العنيف الذى تنتهجه الجماعة، موضحًا أنهم سيتواصلون مع جميع المواطنين وليس المستهدف بها شباب الإخوان فقط.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة