الاحتفال بيوم اليتيم بحديقة الطفل الثقافية بمدينة نصر

الأحد، 04 أبريل 2010 02:22 م
الاحتفال بيوم اليتيم بحديقة الطفل الثقافية بمدينة نصر
كتبت ياسمين عبد التواب – تصوير محمود الحفناوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
احتفلت "جمعية "قبس من نور الخيرية" أمس، السبت، بيوم اليتيم بحديقة الطفل الثقافية بمدينة نصر، حيث أقامت حفلا مصغرا للأطفال الأيتام، وتضمن الحفل عددا من الفقرات المحببة لقلوب الأطفال مثل الساحر والأراجوز واللعب مع العرائس والرقص على أغانى "الدى جى".

امتزجت البهجة والسعادة بالحزن فى حفل الأطفال، وتقول الطفلة هبة الله (10 سنوات) يتيمة الأب: "أنا فرحانة عشان بلعب مع العرائس ومع أصحابى، بس زعلانة عشان بابا مات وسابنى، أنا كتبتله جواب قولته فيه إنه وحشنى قوى، وأنى نفسى أشوفه واسمع منه كلمة وحشتينى يا هبهوب".

أما الطفل معتز محمد (9 سنوات) يتيم الأب أيضا قال: "أنا عارف أن ده يوم اليتيم، وأنا بستناه عشان آجى ألعب مع العيال والعرائس وكمان بقعد أغنى وأرقص"، والطفلة زينب أحمد (10 سنوات) قالت: "أنا باجى مع ماما كل سنة الحفلة يوم اليتيم عشان أشوف الناس".

وأكدت سامية أحمد، أمين عام الجمعية، أن الجمعية تبذل كل جهدها من أجل إسعاد الأطفال الأيتام فى هذا اليوم، موضحة أن يوم اليتيم لا يجب أن يكون يوما واحدا فى العام، وإنما يجب أن نهتم بهم ونرعاهم طوال العام، لأنهم أحوج البشر للعناية قائلة "المفروض نعمل حفلة كل يوم، الأيتام حولنا فى كل مكان مش لازم يجمعوا فى مكان عشان نتبرع لهم".

وعن مدى نجاح فكرة التبرع فى مصر أكدت سامية أن المصريين دائما يريدون أن يفعلوا الخير فى أى مكان وزمان، مشيرة إلى أن الجمعية تواجه مشكلة الدعاية فتقول "تنقصنا الدعاية، وكلما حاولنا أن نعمل إعلانا فى التليفزيون مثل إعلانات جمعية رسالة، نجد أن سعر الإعلان مرتفع قلنا نستفيد بالفلوس دى فى أنشطة الجمعية أحسن، وما أراه أن المفروض أن الدولة تخصص جزءاً من الأموال العامة لرعاية الأيتام، واحنا اتكلمنا كتير وحاولنا كتير لكن من غير فايدة أو تغير فى أوضاع اليتيم".

واستكملت سامية حديثها عن مشكلات الأيتام فأكدت أن بعض الأيتام يعانون من المشاكل النفسية، ولذلك نصحت بأهمية تواجد أطباء نفسيين فى الجمعيات الخيرية للكشف بصورة دورية على الأطفال الأيتام ومعالجتهم من أى مرض نفسى سواء أكان بسيطا أو معقدا، حتى نستطيع إخراج جيل من الشباب سليما نفسيا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة