افتتاح أسبوع السينما المغربى بمركز الإبداع الفنى

السبت، 03 أبريل 2010 11:20 م
افتتاح أسبوع السينما المغربى بمركز الإبداع الفنى افتتاح أسبوع السينما المغربى بالقاهرة غدًا
كتبت سارة نعمة الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينظم مركز الإبداع الفنى بدار الأوبرا المصرية بالتعاون مع سفارة المملكة المغربية بالقاهرة الأسبوع السينمائى المغربى والذى سيبدأ غدا الأحد ويستمر لمدة خمسة أيام. يتضمن الأسبوع السينمائى عرض مجموعة كبيرة من الأفلام المغربية المصحوبة بترجمة باللغة الإنجليزية منها فيلم الافتتاح "فى انتظار بازولينى" والذى سيعرض فى السادسة والنصف من مساء اليوم الأحد، وتبلغ مدته 114 دقيقة يناقش من خلالها قصة الكومبارس تهامى الذى يعمل فى أحد الأفلام الأجنبية التى تصور فى قريته القريبة من مدينة ورزازات وهو من إخراج داود أولاد السيد، ويسبق عرض الفيلم مناقشة مفتوحة عن السينما المغربية.
كما يعرض بعد غد الاثنين فيلم "الإسلام يا سلام" للمخرج سعد الشرايبى، ومدته 95 دقيقة تدور أحداثه حول أسرة مغربية أمريكية عاشت فى الولايات المتحدة لمدة 25 عاما، واضطرت بعد أحداث 11 سبتمبر العودة للمغرب مرة أخرى كما يناقش الفيلم نظرة الغرب إلى الثقافة العربية والإسلامية.

كذلك يعرض فيلم "ملائكة الشيطان" يوم الثلاثاء 6 أبريل للمخرج أحمد بولان، ومدة عرضه 85 دقيقة وتدور أحداثه حول أربعة عشر شابا من عشاق موسيقى الروك يتم القبض عليهم ومحاكمتهم بتهمة زعزعة الاعتقاد بالدين الإسلامى كما يعرض فيلم "فين ماشى ياموشى" فى السادسة من مساء الأربعاء المقبل والذى تدور أحداثه حول قصة شاب يدعى مصطفى صاحب المحل الوحيد لبيع الخمور فى مدينة أبى الجعد، وعندما أدرك أن اليهود وهم الزبائن الأساسيون فى محاله سيرحلون إلى إسرائيل ودول أخرى بدأ يفكر فى طريقة للخروج من هذه الأزمه.

كذلك يعرض فى السادسة من مساء الخميس المقبل فيلم "عود الورد" ومدته 90 دقيقة للكبار فقط، من إخراج حسن زينون وتدور أحداثه حول اختطاف دولة المغرب على يد مجموعة من الرقيق.

واخيراً فيلم "على زاوا" للمخرج نبيل عيوش، ويعرض فى السادسة من مساء الجمعة المقبل، ومدته 105 دقيقة حيث تدور أحداثه حول الأطفال المشردين على هامش المجتمع من خلال قصة طفلين هما على، وكويتا عمر.















مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة