المنتدى الوطنى المستقل: نهدف للمشاركة الشعبية فى التنمية الثقافية لمصر

السبت، 07 مارس 2015 03:35 م
المنتدى الوطنى المستقل: نهدف للمشاركة الشعبية فى التنمية الثقافية لمصر جانب من المنتدى
كتب هانى عثمان ـ عبد اللطيف صبح - تصوير إسلام أسامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور زكريا الحداد، رئيس المكتب التنفيذى للمنتدى الوطنى المستقل "ثورة"، أن قانون الاستثمار الجديد ينحاز إلى المستثمر بشكل كبير.

وأضاف "الحداد"، فى كلمته بمؤتمر تدشين المنتدى الوطنى المنعقد الآن بمقر اتحاد الكتاب، أن اهداف المنتدى هى تطوير الثوابت النسبية للهوية المصرية الجامعة، بأبعادها المختلفة، إضافة إلى ترسيخ القيم الأصلية للشخصية الحضارية المصرية من الإيمان بروح الجماعة.

حمدين صباحى اثناء تدشين المنتدى الوطنى المستقل- 2015-03 - اليوم السابع

حمدين صباحى اثناء تدشين المنتدى الوطنى المستقل



وأوضح رئيس المكتب التنفيذى للمنتدى الوطنى المستقل أن من ضمن أهداف المنتدى إزالة العوائق التى تحول دون المشاركة الشعبية للغالبية العظمى من أبناء الشعب المصرى فى التنمية الثقافية والبناء الحضارى والفكرى لمصر.

وأشار إلى أن أهداف المنتدى حماية المسار الديمقراطى ودعمه ووضع الدستور فى مرحلة النفاذ، والوقوف ضد خرق المواثيق والمعاهدات الدولية ومواجهة الإرهاب ومكافحة الفساد.

من جانبه أكد الدكتور علاء عبد الهادى، مستشار مجلس أمناء المنتدى الوطنى المستقل "ثورة"، أن مشروع المنتدى قام على تضافر 5 عناصر، أولهم الإيمان بالكفاح والعمل الفكرى الدؤوب، والعدالة الاجتماعية، لافتا إلى أن أى نظام يقوم على الانتقاص من حقوق المواطنين لن يدوم طويلا.

وطالب "عبد الهادى" فى كلمته بمؤتمر تدشين الائتلاف، بالوقوف دقيقة حدادا على أرواح شهداء الثورة، مشيرا إلى أن العنصر الثالث هو المواطنة ومكافحة التمييز، والرابع هو الكرامة التى لا تتحقق دون تحقيق العناصر السابقة.
جورج اسحاق أثناء تدشين المنتدى الوطنى المستقل- 2015-03 - اليوم السابع

جورج اسحاق أثناء تدشين المنتدى الوطنى المستقل



وأوضح "عبد الهادى" أن العنصر الخامس من عناصر المنتدى هو الثقافة والمعرفة، باعتبارها الأصل فى الحصول على كافة الحقوق السابقة، مؤكدا أن هناك قوى كامنة فى الثقافة المصرية قادرة على التغيير، مشيرا إلى ارتباط تلك العناصر بأهداف يسعى المنتدى لتنفيذها.

وأشار إلى أن غياب البعد الثقافى عن ثورة يناير كان له أثر بالغ فى عدم تحقيق أهداف الثورة من عيش وحرية وعدالة اجتماعية، مشددا على ضرورة قيام ثورة ثقافية جديدة تبدأ من الشعب وليس الوزارات المعنية باعتبار الثقافة هى الوسيلة الوحيدة لإعادة مصر لمكانتها التاريخية والجغرافية.

وأضاف "عبد الهادى" أن أمن مصر القومى لا يتحقق إلا بحركة قومية عربية تحمى الشعوب من الهيمنة، والتصدى الجاد لمخططات الشرق أوسطية المطروح مع الإيمان بالقضية الفلسطينية، قائلا: "كما يؤمن مؤسسو المنتدى بأن الثورة لم تقم لتعيد الأنظمة التى ثارت عليها، وأن مصر لا تملك طرف التخلى عن ثورتها".

جانب من الحضور- 2015-03 - اليوم السابع

جانب من الحضور



المنتدى الوطنى المستقل ثورة- 2015-03 - اليوم السابع

المنتدى الوطنى المستقل ثورة



جورج اسحاق- 2015-03 - اليوم السابع

جورج اسحاق


كمال أبوعيطة ضمن الحضور- 2015-03 - اليوم السابع

كمال أبوعيطة ضمن الحضور



كلمة سمير مرقص فى المنتدى الوطنى المستقل- 2015-03 - اليوم السابع

كلمة سمير مرقص فى المنتدى الوطنى المستقل



معصوم مرزوق ضمن الحضور- 2015-03 - اليوم السابع

معصوم مرزوق ضمن الحضور


جانب من حضور المنتدى الوطنى - 2015-03 - اليوم السابع

جانب من حضور المنتدى الوطنى


تدشين المنتدى الوطنى المستقل- 2015-03 - اليوم السابع

تدشين المنتدى الوطنى المستقل










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة