الرئيس اليمنى يطالب الأمانة العامة لمؤتمر الحوار بممارسة أعمالها بعدن

الخميس، 05 مارس 2015 02:21 م
الرئيس اليمنى يطالب الأمانة العامة لمؤتمر الحوار بممارسة أعمالها بعدن الرئيس اليمنى
صنعاء ( دب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجه الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى اليوم الخميس الأمانة العامة لمؤتمر الحوار الوطنى بممارسة أعمالها من محافظة عدن جنوبى البلاد بحسب مصادر من الأمانة العامة.

يأتى ذلك بعد قيام مجموعة مسلحة تابعة لجماعة أنصار الله الحوثية باقتحام مبنى الأمانة العامة للحوار الوطنى مساء أمس الاربعاء بحسب بيان صادر عن الأمانة.

وقال البيان الذى تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د. ب.أ) نسخة منه :"تم وضع حراسة مسلحة من اللجان الشعبية التابعة للحوثيين حاصرت المبنى من الخارج، كما وصلت دوريتان عليها حوالى 15 مسلحاً دخلوا المبنى واقتحموا المكاتب الإدارية".

وأشار البيان إلى أن المسلحين قاموا بتفتيش المبنى وأخذ مفاتيح المخازن والمكاتب وانسحبوا من داخله مع فرض حراسة خارجية على المبنى وابلغوا أحد موظفى الأمانة بعدم التصرف بأى شيء دون إذنهم.

وأكدت الأمانة توقف انشطتها فى مقرها بالعاصمة مع استمرارها فى ادائها لمهامها وأنشطتها فى بقية المحافظات.

من جهته قال على القحوم عضو المكتب السياسى لأنصار الله لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن جميع الأخبار التى تحدثت حول اقتحام الحوثيين لمقر الأمانه لا صحة لها، وأشار الى أن قوات الأمن التابعة لوزارة الداخلية هى المسؤولة عن حماية المقر فى الوقت الراهن.

ونفى القحوم تماماً قيام مسلحين حوثيين باقتحام المبنى، وأخذ مفاتيح مخازن ومكاتب المقر وقال :"جميعها ادعاءات كاذبة ".

وأوضح القحوم أن قوات الامن انتقلت لحراسة المقر بعد انسحاب حراس المقر الذين يتبعون احدى الشركات الخاصة منها ، مشيرا إلى أن هناك توجيهات من هادى أمرت بانسحاب الحراسة الخاصة من المقر ما الزم قوات أمنية تابعة للداخلية اليمنية بحراستها .

تجدر الاشارة الى أن مقر الامانة العامة يحتوى على معلومات ووثائق هامة تخص مؤتمر الحوار الوطنى الذى جرى برعاية أممية وخليجية فى عام 2013.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة