إيران: قوات خاصة نفذت عملية معقدة لتحرير الدبلوماسى المختطف فى اليمن

الخميس، 05 مارس 2015 01:35 م
إيران: قوات خاصة نفذت عملية معقدة لتحرير الدبلوماسى المختطف فى اليمن الجيش الإيرانى – صورة أرشيفية
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف رئيس المخابرات الإيرانية حجة الإسلام محمود علوى، أن قوات إيرانية خاصة نفذت عملية أمنية معقدة داخل الأراضى اليمنية تمكنت خلالها من تحرير الدبلوماسى الإيرانى المختطف منذ عام ونصف فى اليمن.

وقال حجة الإسلام محمود علوى، إن ضباط جهاز الأمن الإيرانى أنهوا اختطاف الدبلوماسى عبر عملية معقدة بأساليب جديدة، وعلى نحو لم يستجب فيها لأى مطلب من مطالب الإرهابيين.

وأضاف حجة الإسلام محمود علوى صباح اليوم الخميس، خلال مؤتمر صحفى عقده بمناسبة تحرير نور أحمد نيكبخت الدبلوماسى الإيرانى المختطف باليمن، أنه قبل 20 شهرا تم اختطاف الدبلوماسى الإيرانى من أحد شوارع اليمن، وحينها بادرت الأجهزة المعنية الإيرانية بمتابعة هذا الموضوع بهدف الدفاع عن مصالح البلاد.

ووجه علوى رسالة شديدة إلى من يمارس الاختطاف بأن جهاز الأمن الإيرانى لا يخضع للابتزاز ويعمد للدفاع عن مصالح الجمهورية الإسلامية الإيرانية بشتى الأساليب الأمنية المعقدة.

من جانبه أكد مساعد وزير الخارجية الإيرانية للشئون العربية والأفريقية، حسين أمير عبد اللهيان، أن عملية تحرير الدبلوماسى المختطف نور أحمد نيكبخت من قبل جماعات إرهابية فى اليمن، تمت بمجهود أمنى إيرانى، وعبر عملية معقدة فى منطقة خاصة من البلاد.

وأوضح عبد اللهيان، لدى وصول الدبلوماسى نور أحمد نيكبخت إلى أرض الوطن، أن دبلوماسى السفارة الإيرانية اختطف منذ نحو عام ونصف من قبل مجموعات إرهابية فى اليمن.

وأضاف أنه منذ اختطافه شكلت لجنة خاصة بوزارة الخارجية، شاركت فيها جميع الجهات المعنية، مؤكدا أن كوادر وزارة الأمن الإيرانية تمكنوا فى النهاية من تحرير الدبلوماسى المختطف من براثن الإرهابيين عبر عملية معقدة وفى منطقة خاصة باليمن.



أخبار متعلقة..


إيران: الإفراج عن الدبلوماسى المخطوف فى اليمن منذ 2013








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة