واشنطن بوست: خطاب نتنياهو فشل فى التأثير على الناخبين الإسرائيليين

الخميس، 05 مارس 2015 12:48 م
واشنطن بوست: خطاب نتنياهو فشل فى التأثير على الناخبين الإسرائيليين بنيامين نتنياهو
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "واشنطن بوست" إن الخطاب الذى ألقاه رئيس حكومة إسرائيل بنيامين نتنياهو أمام الكونجرس الأمريكى يوم الثلاثاء، قد فشل فى التأثير على الناخبين الإسرائيليين.

وأشارت الصحيفة إلى أن نتنياهو قد عاد إلى إسرائيل يوم الأربعاء ليواجه حشدا أكثر صرامة وأقل إعجابا من المشرعين الأمريكيين الذين صفقوا له فى واشنطن.. وينتظره الآن الناخبون الإسرائيليون وانتخابات محمومة فى غضون أقل من أسبوعين.

تأثير الخطاب كان متواضعا على الناخبين..


وفقا لاستطلاعات الرأى التى أجرتها قنوات التليفزيون الإسرائيلى أمس، بعد يوم من الخطاب، فإن كلمات نتنياهو كانت لها تأثير متواضع على الناخبين الإسرائيليين.

فقالت القناة الثانية الإسرائيلية إن حزب الليكود المنتمى إليه نتنياهو قد زاد من دعمه المحتمل مقعدا واحدا فقط فى البرلمان، بينما قالت القناة العاشرة المنافسة إن الليكود حصل على مقعدين. وردا على سؤال طرحته القناة التليفزيونية وهو "هل عزز الخطاب دعم نتنياهو أم أضعفه"، قال 44% ممن شملهم الاستطلاع إنه عززه، بينما قال 43% إنه لم يكن له تأثير، مقابل 12% قالوا إنه أضعف رئيس حكومتهم.

محللون يتوقعون تعزيز محدود لموقف الليكود..


وتوقع المحللون السياسيون الإسرائيليون أن يتعزز موقف نتنياهو والليكود بمقدار بسيط على الأقل بعدما حذر نواب الكونجرس الأمريكى بضرورة رفض مشروع الاتفاق مع إيران بشأن برنامجها النووى.

وقال معظم الإسرائيليين إنه كان خطابا قويا عن موضوع مهم، رغم أن الكثيرين اعترفوا بأن صور التصفيق الحاد لنتنياهو وهو يلقى خطابه لم يضر بمحاولة إعادة انتخابه أيضا.





موضوعات متعلقة:


يديعوت أحرونوت: نتنياهو يخسر أصوات الناخبين بعد خطاب الكونجرس









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة