عزب يشيد باختيار أزهرى رئيسا لمؤتمر دولى لجراحات العمود الفقرى بسويسرا

الأربعاء، 04 مارس 2015 04:44 م
عزب يشيد باختيار أزهرى رئيسا لمؤتمر دولى لجراحات العمود الفقرى بسويسرا الدكتور عبد الحى عزب رئيس جامعة الأزهر
كتب إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشاد الدكتور عبد الحى عزب رئيس جامعة الأزهر بقرار اللجنة التنظيمية للمؤتمر الدولى لجراحة العمود الفقرى بسويسرا باختيار الجراح العالمى ابن جامعة الأزهر الدكتور هانى عبد الجواد سليمان استشارى جراحات العمود الفقرى بكلية طب البنات جامعة الأزهر بالقاهرة رئيسا للمؤتمر القادم.

وأوضح عزب - فى بيان له اليوم - أن اختيار جراح أزهرى رئيسا لمؤتمر عالمى كبير يعد دلالة واضحة ورسالة هادفة بأن الأزهر الشريف برجالاته جامعا وجامعة حاضر على الساحة العالمية، وأن الأزهر الشريف يزخر بالقامات الكبيرة التى تشرف مصر، ليس فى المجال الدعوى فقط بل وفى مجالات الطب الدقيقة ومنها جراحة العمود الفقرى.

من جانبه، أكد الدكتور توفيق نور الدين نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والمشرف العام على قطاع المستشفيات أن علماء جامعة الأزهر فى فروع الطب يعدون بيوت خبرة عالمية، وأن هناك عمليات جراحية قام بها جراحون فى كليات طب الأزهر الأربعة تعد مرجعا تعليميا فى كبرى كليات الطب فى أوروبا، لافتا إلى أن هذا الاختيار الذى صادف أهله يعد الأول فى تاريخ مصر الحديث والقديم لاختيار مدرس جراحة عظام لرئاسة مثل هذه المؤتمر الدولى الهام الذى يشارك به جميع جراحى العظام فى العالم.

وأوضح الدكتور هانى عبد الجواد أنه سبق اختياره كأصغر طبيب جراح يحصل على منحة تدريبية لمدة عام فى جامعة مونتريال بكندا، ونظرا لتميزه تم مد المنحة عام آخر، مشيرا إلى أن هذه المنحة تعد الأولى من نوعها التى يحصل عليها طبيب أزهرى حيث يشترط للحصول على هذه المنحة الإجادة التامة للغة الفرنسية إضافة للغة الإنجليزية.

وأضاف أن الاختيار كان بسبب كونه أصغر عضو فى الجمعية العالمية لجراحة العمود الفقرى بسويسرا، وأنه أهدى هذا التميز والتفوق إلى جامعة الأزهر ليضاف إلى أوسمتها العديدة، حيث حصلت الجامعة العام الماضى على جائزتين عالميتين الأولى جائزة أقدم وأعرق جامعة، والثانية جائزة أفضل مركز بحثى على مستوى العالم - مركز الدكتور أبو السرور للدراسات السكانية - من أمين عام الأمم المتحدة بان كى مون.

جدير بالذكر أن الطبيب الأزهرى قد حصل على جائزة أفضل بحث على مستوى العالم فى بحث بعنوان علاج الكسور الصعبة مشاركة مع العالم الكبير الدكتور ياسر البطراوى الأستاذ بقسم جراحة العظام بكلية طب بنات الأزهر بالقاهرة.


موضوعات متعلقة..


جراح مصرى بالنمسا يستبدل فقرات العمود الفقرى التالفة بأخرى من التيتانيوم








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة