برنامج الأمم المتحدة للبيئة: مهددات الحياة البرية تأثيرها أخطر من الأسلحة

الأربعاء، 04 مارس 2015 03:02 م
برنامج الأمم المتحدة للبيئة: مهددات الحياة البرية تأثيرها أخطر من الأسلحة جانب من المؤتمر
كتبت منال العيسوى تصوير خالد كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال أخيم شتاينر المدير التنفيذى لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة خلال كلمته فى المؤتمر الصحفى الذى يعقد الآن على هامش مؤتمر وزراء البيئة الأفارقة المنعقد حاليا بالقاهرة الجديدة، إن المهددات على الحياة البرية، تأثيرها أكثر من الأسلحة، حيث تقدر قيمة الجرائم، 230 دولار سنويا، أما الأموال الكثيرة والمشكلات البيئة والتجارة غير الشرعية زادت وتعتبر عنصر مهددا فى إفريقيا ودول العالم.

وأكد أخيم شتاينر المدير التنفيذى لبرنامج الأمم المتحدة خلال كلمته، أن هذا يتطلب منا أن نهتم بالحفاظ على الحياة البرية، إضافة للتعاون مع الحكومات والمؤسسات لفتح أبواب المشروعات المتعلقة بالتنمية المستدامة لإفريقيا، انطلاقا من أن إفريقيا ركزت على مصالحها.

وأضاف المدير التنفيذى لبرنامج الأمم المتحدة أن حقيقة التغير المناخى تهديد أخيرا حول التكيف والحد من المخاطر، فهناك تدخل بشكل سريع فى الاقتصاد وفى مصادر الطاقة المتجددة، ولا بد أن يكون هناك دور لوزراء البيئة فى التعاون مع الموضوعات البيئية الملحة وخاصة فيما يتعلق بموضوعات التغير المناخى، استعدادا لمؤتمر سبتمبر المقبل، موضحا أن المؤتمر يمثل فرصة كبيرة للتنمية، وإيجاد السياسات فى خلق مزيد من فرص العمل والمساس، مشتركين معكم فى هذه الرحلة الجديدة، حيث إن إفريقيا أصبحت تركز أكثر على التعلم من الدروس السابقة.


موضوعات متعلقة..


تفاصيل لقاء الرئيس ووزراء البيئة الأفارقة.. السيسى يؤكد حق دول القارة فى النمو والوصول لمعدلات تنمية تحقق طموحات الشعوب والحد من الفقر.. ويشدد على ضرورة إعطاء أولوية لمشاركة المرأة فى مواجهة التحديات











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة