"التضامن": آخر موعد لتلقى طلبات حج الجمعيات 9 مارس.. استبعاد من سبق لهم تأدية الفريضة خلال الـ5 سنوات الماضية.. واختيار الفائزين بالتأشيرات نهاية الشهر.. ومؤسسة الحج: ضوابط جديدة لاختيار المشرفين

الأربعاء، 04 مارس 2015 05:36 ص
"التضامن": آخر موعد لتلقى طلبات حج الجمعيات 9 مارس.. استبعاد من سبق لهم تأدية الفريضة خلال الـ5 سنوات الماضية.. واختيار الفائزين  بالتأشيرات نهاية الشهر.. ومؤسسة الحج: ضوابط جديدة  لاختيار المشرفين د. غادة والى
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن أيمن عبد الموجود المدير التنفيذى للمؤسسة القومية لتيسير أعمال الحج والعمرة بوزارة التضامن الاجتماعى، أن آخر موعد لتلقى طلبات اعضاء الجمعيات للحصول على تأشيرة حج الجمعيات الأهلية هذا العام هو 9 مارس المقبل للتأكد من صحتها، على أن يتم إجراء القرعة الإلكترونية لاختيار الفائزين بتأشيرات الحج نهاية شهر مارس واستبعاد من سبق لهم تأدية الفريضة خلال الخمس سنوات الماضية من الحصول على التأشيرات هذا العام.

جار تلقى الطلبات الحصول على تأشيرة حج الجمعيات الأهلية


وأضاف أيمن عبد الموجود المدير التنفيذى للمؤسسة القومية لتيسير أعمال الحج والعمرة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه جار تلقى الطلبات الحصول على تأشيرة حج الجمعيات الأهلية، حيث سيتم مراجعتها للتأكد من صحة البيانات، إضافة إلى مخاطبة المديريات فى مختلف المحافظات بالضوابط الجديدة لمشرفى حجاج الجمعيات الأهلية وهى ألا يتجاوز سن المشرف 60 عاما لتمكنه من خدمة الحجاج خلال تأدية مناسك الحج، وأن من حق الجمعية المنوطة بتنظيم رحلة الحج أن ترشح مشرفا واحد فقط، وأن يكون ترشحه بقرار من مجلس إدارة الجمعية مع ضرورة تمثيل المشرفين ممن أقل من 45 عاما.

وأوضح أيمن عبد الموجود، أن من شروط تقدم الجمعيات للحصول على تأشيرات حج لأعضائها أن يكون أحد أنشتطها تنظيم رحلات الحج والعمرة ومر على تأسيسها عامان، وأن يكون مر على العضو الراغب فى الحصول على تأشيرة الحج 6 أشهر اعتبارا من تاريخ تقديم طلب للحج، وألا يكون سبق له تأدية فريضة الحج خلال الخمس سنوات الماضية وأن يكون من المقيمين فى نفس المحافظة وفقا لبطاقة الرقم القومى وخلوه من الأمراض المعدية والفيروسية والسرطانية والعصبية والنفسية وتلتزم الجهة الإدارية بكل مديرية بالتأشير على سجلات العضوية لتجنب إضافة أعضاء جدد وتسجيلهم على برنامج الحج بعد إعلان الضوابط.

إجراء القرعة لاختيار الفائزين بالتأشيرات نهاية مارس


وأكد "أيمن عبد الموجود"، أنه من المقرر أن يتم إجراء القرعة لاختيار الفائزين بتأشيرات حج الجمعيات هذا العام نهاية شهر مارس الجارى حيث سيتم عمل قرعة باستخدام الحاسب الآلى لتحقيق الشفافية بين جميع المتقدمين.

يأتى ذلك فى الوقت الذى أكدت فيه غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، أن هذا العام شهد بداية مبكرة لاستعدادات موسم الحج، وسيتم تلقى الطلبات من الراغبين لأداء فريضة حج الجمعيات، اعتبارًا من شهر فبراير الجارى على أن يتم اختيار الحجاج من خلال قرعة إلكترونية، وذلك فى إطار تطبيق المملكة العربية السعودية لنظام المسار الإلكترونى ورغبة السعودية بالاستعداد المبكر لاستخدام النظام بشكله المتكامل خلال موسم الحج القادم، تحقيقًا لسرعة تكوين وتقديم الخدمات المناسبة لفئات الحجاج المختلفة، وما يتطلب ذلك من الانتهاء من اختيار الحجاج مبكرا، لسرعة إدخال البيانات على المسار الإلكترونى.




موضوعات متعلقة



وزارة التضامن تبدأ تلقى طلبات حج الجمعيات اليوم








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة