تحالف 25-30 ينقسم على نفسه.. جبهة مصطفى الجندى تصدر بيانا يدعو الجمعية العمومية لاختيار مكتب سياسى جديد.. وجبهة أحمد دراج ترد: التحالف لا يوجد به جمعية عمومية.. والمعركة بدأها الجندى وسيخسر فيها

الأربعاء، 04 مارس 2015 03:19 ص
تحالف 25-30 ينقسم على نفسه.. جبهة مصطفى الجندى تصدر بيانا يدعو الجمعية العمومية لاختيار مكتب سياسى جديد.. وجبهة أحمد دراج ترد: التحالف لا يوجد به جمعية عمومية.. والمعركة بدأها الجندى وسيخسر فيها البرلمانى السابق مصطفى الجندى
كتب مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يشهد تحالف 25-30 حالة من الانقسام بين قياداته، وذلك بعد دعوة الجمعية عمومية للانعقاد لاختيار مكتب سياسى جديد للتحالف، وذلك وفق البيان الذى أصدره التحالف لعقد جمعية عمومية لمرشحى التحالف، الذى تتبناه جبهة من المكتب السياسى القديم تضم البرلمانى السابق مصطفى الجندى والمهندس عبد الحكيم عبد الناصر، فيما تبنت جبهة أخرى رفض هذا البيان وتضم كلا من الدكتور أحمد دراج والكاتبة الصحفية نور الهدى زكى، مؤكدين أن فى صفهم المكتب السياسى كاملاً.

وأوضحت جبهة دراج ونور الهدى زكى أن هذه محاولة من مصطفى الجندى للانقلاب ضد المكتب السياسى القديم، وأنه ليس هناك ما يسمى بالجمعية العمومية حتى تستدعى لاختيار مكتب سياسى جديد، محذرين من تداعيات ما يقوم به وأنه سيكون الخاسر الوحيد.

فى المقابل اتهم الجندى جبهة دراج باستغلال سفره خارج البلاد فى زيارة لابنته والانفراد بالقرار داخل التحالف بما يتماشى مع مصالحهم، مؤكداً أن الجمعية العمومية للتحالف ستختار مكتبا سياسياً جديدا، يركز على هدف التحالف فى المنافسة على الفردى وترك المنافسة على القائمة لكل مرشح، بما يتماشى مع آراء أهل دائرته.

بيان من تحالف 25-30 يدعوا لجمعية عمومية لاختيار مكتب سياسى جديد



فى البداية صدر بيان عن تحالف 25-30 ينفى نيتهم وقف الأنشطة الانتخابية، كما جاء على لسان الدكتور أحمد دراج المتحدث الرسمى للتحالف، مؤكدين عدم صحة ما أعلنه وتقدم خلال البيان مصطفى الجندى وعبد الحكيم عبد الناصر مؤسسى التحالف برسالة لمرشحى "25-30" بأنهم سيقدمون الدعم المعنوى قائلين "إنا باقُون على العَهد ولن نغادر"، ومتواجدون فى مقركم بتحالف 25-30، مؤكدين أن التحالف لم يؤيد قائمة "صحوة مصر".

وأشار البيان إلى أن مؤسسى التحالف والكتلة الشبابية بالتحالف نفسه اجتمعت مساء أمس وقررت الدعوة لجمعية عمومية يوم السبت المقبل فى مقر التحالف بالدقى، بإعادة تشكيل مكتب سياسى جديد فى حضور كل مرشحى التحالف وأعضائه والتأكيد أن التحالف فى الأساس بنى على فكرة المنافسة على المقاعد الفردية، وليس القوائم، وأن التحالف للفردى ولا يؤيد قائمة بعينها، تاركًا الحرية لكل مرشح لتأييد القائمة التى يرى فيها صالح الوطن هو وأهل دائرته.

الجندى: دراج استغل زيارتى لابنتى وحالة غضب بين المرشحين بعد ما أثير عن استبعادى



ومن جانبه قال مصطفى الجندى مؤسس تحالف 25-30، إن التحالف لجأ لترك الحرية لأعضائه فى اختيار القائمة التى يدعمونها خلال الانتخابات البرلمانية القادمة، لمنع وقوع فتنة داخل التحالف حول القائمة، مشدداً على أن تحالف 25-30 يفضل أن يختار المرشح القائمة الانتخابية بما يتماشى مع آراء أهالى دائرة الانتخابية لأن التحالف ليس له مصلحة مع أى قائمة ويركز فى حصد مقاعد على الفردى.

وأضاف الجندى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن اجتماع التحالف الذى قرر الدعوة لجمعية عمومية لاختيار مكتب سياسى له جاء بعد حالة من الغضب لدى مرشحى التحالف حول ما أثير بخصوص استبعاده هو وعبد الحكيم عبد الناصر من التحالف، لافتا إلى أنهم سيدعمان وصول الكتلة الشبابية الموجودة بالتحالف للفوز فى انتخابات المكتب السياسى وعلى رأسهم الناشط حمادة المصرى والدكتور وائل على، لافتا إلى أن بعض قيادات التحالف، مشيرا إلى الدكتور أحمد دراج قد استغل غيابه عن مصر فى زيارة لابنته واتخذ كل هذه الإجراءات التى أثارت أزمة.

وأشار الجندى إلى أن تحالف 25 -30 دعا كل المرشحين لمؤتمر صحفى وجمعية عمومية فى الثانية من ظهر السبت المقبل، لاختيار المكتب السياسى الجديد بالانتخاب، لافتا إلى أن مرشحى التحالف فى المحافظات أكدوا حضورهم.

دراج: لا يوجد شىء فى التحالف اسمه الجمعية العمومية وسنرد عليه



فى المقابل قال الدكتور أحمد دراج المتحدث باسم تحالف 25-30، رداً على بيان التحالف بالدعوة لجمعية عمومية تختار مجلس سياسى جديد، إن تحالف 25-30 ليس به جمعية عمومية، ولم يسبق أن اجتمع قيادات التحالف تحت مسمى الجمعية العمومية، نافيا أن تكون هذه الجمعية العمومية تم دعوتها للاجتماع.

وأضاف دراج فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن المكتب السياسى لتحالف 25-30 بتشكيله الحالى الذى يضمه إلى جانب نور الهدى زكى ومحمد الأشقر وشاهندة مقلد وعدد آخر من قيادات التحالف ستجتمع لبحث طريقة التعامل مع هذا الموقف.

نور الهدى زكى: المعركة التى بدأها الجندى هو الخاسر الوحيد فيها



بدورها قالت نور الهدى زكى عضو المكتب السياسى لتحالف 25-30، إنه لا يوجد ما يعرف بالجمعية العمومية لتحالف 25-30 وإنما إدارة التحالف كانت من مكتبه السياسى وأن القوى الرئيسية داخل هذا المجلس ضد ما قام به الجندى وبيانه، قائلة إن الساعات القليلة المقبلة ستشهد مفاجآت عديدة لافتة فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" إلى أن المعركة التى بدأها الجندى سيكون هو الخاسر الوحيد فيها.

جدير بالذكر أن ما آثار هذه الأزمة داخل تحالف 25-30 هو ترشح منسق التحالف مصطفى الجندى على قوائم فى حب مصر، فى حين كان التحالف قد تقدم بمرشحين لقوائم صحوة مصر، وبالفعل وقع عليهم الاختيار وهو ما أثار أزمة حول أى القائمتين يدعمها التحالف.




موضوعات متعلقة



تحالف 25/30 يدعو لجمعية عمومية لتشكيل مكتبه السياسى ويؤكد:لم نوقف الأنشطة


ردًا على الدعوة لاجتماعها المتحدث باسم "25-30" ينفى وجود جمعية عمومية للتحالف











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

أبوحميد

فاشلون القوى السياسية والاحزاب التى تصدعنا بمطالب الديمقراطية غير قادرين على العمل الجماعى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة