بعد حكم فرض الحراسة.. نقابة الصيادلة تؤكد: الانتخابات الجمعة المقبل.. وتخاطب "الداخلية" لتأمين مقرات الاقتراع.. محمد سعودى: ملفات العملية الانتخابية مستند قوى لوقف التنفيذ

الثلاثاء، 03 مارس 2015 05:21 م
بعد حكم فرض الحراسة.. نقابة الصيادلة تؤكد: الانتخابات الجمعة المقبل.. وتخاطب "الداخلية" لتأمين مقرات الاقتراع.. محمد سعودى: ملفات العملية الانتخابية مستند قوى لوقف التنفيذ نقابة الصيادلة
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تلقت نقابة الصيادلة، حكم فرض الحراسة، وهو حكم لم تكن تتوقعه فى تلك الأيام، التى تفصلها عن خوضها انتخابات التجديد النصفى بالنقابة العامة، والنقابات الفرعية بالمحافظات، عدة أيام، مؤكدة أن تلك القضايا هى المحاولات الأخيرة من قبل التيارات التى تريد الهيمنة على ملفات الأدوية فى البلاد، وتجميد أنشطة النقابة فى محاربة أعمالهم حفاظا على حقوق أعضائها.

الانتخابات فى موعدها



وأكد الدكتور محمد سعودى، وكيل نقابة الصيادلة، أن انتخابات النقابة العامة والنقابات الفرعية ستجرى فى موعدها القانونى المحدد له يوم الجمعة المقبل 6 مارس من الساعة التاسعة صباحا، حتى السابعة مساء.

استشكال لوقف تنفيذ الحكم



وأضاف محمد سعودى، فى تصريحات له، أن النقابة سترفع غدًا الأربعاء، قضية استشكال، لوقف تنفيذ الحكم الصادر اليوم، الثلاثاء، من محكمة القاهرة للأمور المستعجلة بفرض الحراسة القضائية على نقابة الصيادلة، مشيرًا إلى أن الحكم أول درجة ابتدائى ولا علاقة له بالانتخابات، بالإضافة إلى أن النقابة ستستكمل الإجراءات القانونية المتبعة من استشكال واستئناف على الحكم.

وأوضح وكيل نقابة الصيادلة، أن الاستشكال سيتم قبوله غدًا، وتحديد موعد للنظر فيه، مشيرا إلى أنه فى الغالب سيتم الحكم فى الاستشكال بعد الانتهاء من إجراء الانتخابات، وستقوم النقابة بتقديم مستندات سير العملية الانتخابية للمحكمة، كمستند قوى لوقف تتنفيذ الحكم إلى حين إلغائه بالاستئناف.

ودعا محمد سعودى، كافة الصيادلة إلى التكاتف والمشاركة بالانتخابات الجمعة المقبل لحماية نقابتهم من كل من وصفهم بـ"الطامعين والهابطين بالبراشوت من مافيا شركات الأدوية وضعاف النفوس"، وطالب الصيادلة بعدم انتخاب كل من تضامن ودعم رافعى قضايا الحراسة، ومعاقبتهم بأسوأ عقاب فى صندوق الانتخابات.

تأمين عملية الاقتراع



وفى سياق متصل، قال الدكتور هيثم عبدالعزيز، عضو مجلس نقابة الصيادلة، لـ"اليوم السابع"، إن النقابة خاطبت اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، وذلك لمطالبته بتأمين مقرات الاقتراع بانتخابات النقابة العامة والفرعية فى جميع المحافظات، مشيرا إلى أن الحكم الصادر على النقابة هو حكم ابتدائى، قضى بتعيين حارس الجدول حارسا قضائيا، يعاونه أقدم 2 صيادلة لإدارة شئون النقابة، مؤكدا أن الحكم لم يتعرض للانتخابات، مما يعنى استمراية عقدها فى موعدها.


موضوعات متعلقة

:

"الصيادلة": الانتخابات فى موعدها.. ونتقدم باستشكال غدًا لوقف فرض الحراسة

3 قوائم تخوض انتخابات "الصيادلة".. و8 مرشحين على مقعد النقيب.. و28 مقرًا للاقتراع بالمحافظات.. وعضو بمجلس النقابة: طبعنا نصف مليون ورقة انتخاب.. و37 مستشارا يشرفون على التصويت













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة