الدفاع بـ"اقتحام قسم العرب" يدفع بتناقض أمر الإحالة وقصور التحقيقات

الثلاثاء، 03 مارس 2015 03:22 م
الدفاع بـ"اقتحام قسم العرب" يدفع بتناقض أمر الإحالة وقصور التحقيقات محمد بديع - أرشيفية
كتب أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دفع محامى المتهم رقم 30 صابر الشيمى فى مرافعته أمام محكمة جنايات بورسعيد بتناقض أمر الإحالة، وقصور تحقيقات النيابة الخاصة بموكلى، وبطلان التحقيقات لعدم حضور محامى مع موكلى أثناء التحقيق، ودفع بفساد وبطلان التحريات ووصفها بأنها تحريات مكتبية.

ودلل المحامى على دفوعه قائلا "إن النيابة اتهمت موكلى بالاشتراك والتحريض والمساعدة بالأموال والسلاح، ثم تأتى فى بند آخر تعدل عن هذا الاتهام، مما يجعله تناقض فى أمر الإحالة".

واستنكر الدفاع تهمة الانضمام إلى جماعة إرهابية، أسست على خلاف أحكام القانون.

وأكد الدفاع أن المتهمين بالقضية من المنتمين لجماعة الإخوان خاصةً، لم يشتركوا بواقعة اقتحام قسم العرب أو محاولة التعدى عليه عقب فض اعتصام رابعة، وأبرز الدفاع وجهة نظره بهذا الشأن متسائلًا: ماذا فعل المتهمون لكى يتم إلصاق تهمة الإرهاب بهم؟، فى الوقت الذى أشار الدفع خلاله إلى "سلمية" التظاهرات بمحيط القسم وعدم استهدافها تعريض السلم العام للخطر.

ووفقاً لتحقيقات النيابة فقد قام كل من محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان، ومحمد البلتاجى وصفوت حجازى، بتحريض أعضاء الجماعة على اقتحام قسم شرطة "العرب" ببورسعيد، وقتل ضباطه وجنوده وسرقة الأسلحة الخاصة بالقسم وتهريب المحتجزين به، الأمر الذى أسفر عن مقتل 5 أشخاص وإصابة العديد من ضباط وأفراد القسم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة