استقواء الإخوان بالخارج "عرض مستمر".. مجلسها بتركيا يواصل التحريض لوقف دعم مصر.. ثروت الخرباوى: يجب الإسراع فى محاكمة قياداتهم.. و"التجمع": علاقاتنا بدول العالم قوية ولن تتأثر بادعاءاتهم

الثلاثاء، 03 مارس 2015 03:37 ص
استقواء الإخوان بالخارج "عرض مستمر".. مجلسها بتركيا يواصل التحريض لوقف دعم مصر.. ثروت الخرباوى: يجب الإسراع فى محاكمة قياداتهم.. و"التجمع": علاقاتنا بدول العالم قوية ولن تتأثر بادعاءاتهم ثروت الخرباوى
كتب محمد إسماعيل - إسلام سعيد - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصلت جماعة الإخوان استقواءها بالخارج، واعتمادها على الغرب لحل أزمتها الحالية، فى حين أكد خبراء وسياسيون أن الإسراع فى المحاكمات سيسهم فى وقف هذا التحريض، كما أن علاقة مصر القوية بدول الخارج ستجعل كل هذه الدعوات بلا قيمة.

وحرض ما يسمى "المجلس الثورى" الذى دشنته جماعة الإخوان فى تركيا، الدول العربية والخارج على وقف التعامل مع مصر أو دعمها اقتصاديا وسياسيا، بل وإعادة النظر فى التعامل، كما حرض فى بيان له أنصار الجماعة فى مصر على التصعيد.

الخرباوى: يجب الإسراع فى محاكمة قيادات الإخوان لوقف تحريضهم الخارجى



وأكد ثروت الخرباوى، القيادى الإخوانى المنشق، أن جماعة الإخوان تقوم بدور تحريضى واضح داخل المؤسسات الحكومية، بجانب عمليات التفجير وإطلاق الشائعات والفوضى، وتهديد السياحة، فى محاولات منها لهدم الدولة المصرية.

وأضاف الخرباوى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الإخوان تعول بشكل كبير على الغرب وتستقوى بالخارج للتدخل لإعادة الإخوان والمتحالفين معها إلى المشهد السياسى من جديد، موضحا أن هذا يتطلب الإسراع فى محاكمة قيادات الإخوان، وهو ما سيكون خطوة مهمة لوقف التحريض الخارجى ضد مصر.

سيد عبد العال: علاقات مصر بدول العالم قوية ولن تتأثر بكلام الإخوان



بدوره قال سيد عبد العال رئيس حزب التجمع، إن مصر تحتفظ بعلاقات قوية جدا مع بلدان المنطقة لأنها تقوم على المصالح المتبادلة، لافتا إلى أن الدعاوى المتكررة من تنظيم الإخوان لدفع هذه الدول لاتخاذ مواقف معادية ضد مصر لن تنجح.

وأضاف عبد العال فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع": "علينا عدم الاهتمام لما تقوله جماعة الإخوان، لأن التنظيمات ذات الطابع العسكرى مثل الإخوان تأخذ وقتا طويلا ليتم تصفيتها"، لافتا إلى أن الشعب المصرى كسب معركته ضد هذه الجماعة.

إخوانى منشق: الإخوان توجه رسائل بلغات مختلفة لدول العالم لوقف دعم مصر



من جانبه قال سامح عيد، القيادى الإخوانى المنشق، إن الجماعة غير قادرة على مخاطبة الغرب، ومحاولاتها للاستقواء بالخارج تأتى لاقتراب موعد المؤتمر الاقتصادى، فى الوقت الذى تسعى فيه الإخوان لإفشال المؤتمر.

وأضاف عيد فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن التنظيم الدولى للإخوان يتواصل مع مسئولين غربيين، لدعوتهم لوقف دعم مصر.


موضوعات متعلقة



تاريخ الإخوان فى استهداف المحاكم والقضاء.. بدأت بعهد البنا باستهداف الخازندار بعد هجوم مؤسس الجماعة عليه وإلقاء قنبلة على محكمة.. وانتهت بمحاولة تفجير محكمة مصر الجديدة والقضاء العالى








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

ashraf abdelmagrd

هل نحن شعب عبيط

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد-القاهرة

أؤيد

عدد الردود 0

بواسطة:

amal m. ali

يجب على كل مصري شريف

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة