أحمد أبو هشيمة: القطاع المصرفى يستطيع حل كل مشكلات مصر

الإثنين، 02 مارس 2015 09:47 م
أحمد أبو هشيمة: القطاع المصرفى يستطيع حل كل مشكلات مصر رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، أن السوق فى مصر يستوعب الجميع ولكن يحتاج إلى التنظيم والصبر وإرادة وعمل جاد، مشيراً إلى أن إحدى الإحصائيات قيمت الاقتصاد غير الرسمى فى مصر لأكثر من 2.5 تريليون جنيه بمعدل يفوق حجم الدين الداخلى والخارجى أيضا.

وأوضح أبو هشيمة، خلال حواره ببرنامج "السادة المحترمون" الذماع عبر فضائية "ON TV" مع الإعلامى يوسف الحسينى، أن القطاع المصرفى يستطيع حل كافة مشكلات مصر، خصوصا أنه يوجد أكثر من تريليون و600 مليار جنيه ودائع موجودة فى البنوك بفائدة 12% وأرقام عالية جدا، مشدداً على ضرورة تقديم شروط ميسرة لقروض المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر، لتشجيع الناس على العمل وحل مشكلات الشباب والقضاء على البطالة والفقر.

وشدد أبو هشيمة على ضرورة تنظيم العلاقة بين الدولة والعمال والمستثمرين، للوصول إلى الهدف الاستثمارى الجاد الذى يخدم الدولة المستثمرين والشعب، كما شدد رجل الأعمال على أهمية دور الإعلام فى طمأنة الناس، من خلال زيادة الإيجابيات وتقليل السلبيات، حتى يرى البسطاء من الشعب على الأمل يعيشون من أجله.

وأوضح أبو هشيمة أن نجاح المؤتمر الاقتصادى يتطلب الإعلان عن استمراره كل سنة فى نفس التوقيت بنفس الاهتمام حتى تستمر قيمته للسنين المقبلة أسوة بمؤتمر دافوس الاقتصادى.


موضوعات متعلقة..


أحمد أبو هشيمة: نمتلك مقومات النهوض بعد تولى السيسى مقاليد الحكم










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة