كتيبة المفرقعات تتصدى للعبوات الناسفة.. إبطال 3 عبوات خلف قسم أول أكتوبر ومجلس الدولة والمفوضية الأوروبية.. والعثور على عبوة هيكلية بجوار "القوى العاملة" بمدينة نصر.. وتكثيف الجهود لضبط الإرهابيين

الإثنين، 02 مارس 2015 03:54 م
كتيبة المفرقعات تتصدى للعبوات الناسفة.. إبطال 3 عبوات خلف قسم أول أكتوبر ومجلس الدولة والمفوضية الأوروبية.. والعثور على عبوة هيكلية بجوار "القوى العاملة" بمدينة نصر.. وتكثيف الجهود لضبط الإرهابيين خبراء مفرقعات - أرشيفية
كتب عبد الرحمن سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كتيبة المفرقعات



واصلت كتيبة إدارة المفرقعات اليوم الاثنين التصدى للعبوات الناسفة والتعامل مع جميع البلاغات بأجسام غريبة أو فحص سيارات متروكة، تحسبا لاحتوائها على مواد متفجرة، حيث قام خبراء المفرقعات بالإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة بالتعامل مع 3 عبوات ناسفة، وتم تفكيكهم بواسطة مدفع المياه، كما قامت مفرقعات القاهرة بتفكيك عبوة هيكلية عثر عليها بجوار مبنى وزارة القوى العاملة بمدينة نصر، وبتمشيط تلك الأماكن لم يتم العثور على مواد متفجرة أخرى.

بداية الإخطارات بتلقى اللواء مجدى الشلقامى مدير الحماية المدنية بالجيزة فجر اليوم بلاغا بالاشتباه فى وجود جسم غريب بجوار مجلس الدولة بمنطقة الدقى، وعلى الفور انتقل خبراء المفرقعات وبصحبتهم أجهزة كشفية وكلاب بوليسية لفحص وتعقيم البلاغ، للوقوف على مدى إيجابية وسلبية الإخطار.

عبوة بدائية



وبفحص خبراء المفرقعات تبين العثور على عبوة بدائية الصنع زرعها مجهولون أسفل المبنى، وهى عبارة عن ماسورة بلاستيك بداخلها مادة مفجرة وموصلة بتايمر، وتم التعامل معها بواسطة مدفع المياه، وقام الخبراء بعمليات تمشيط لمحيط البلاغ، ولم يتم العثور على أى شىء آخر.

كما تلقت غرفة الحماية المدنية لقطاع أكتوبر للإطفاء بلاغا بالاشتباه فى وجود جسم غريب خلف قسم أول أكتوبر، مما أدى إلى إثارة الخوف لدى القوات المتواجدة بمحيط البلاغ، وعلى الفور انتقل خبراء المفرقعات بالجيزة برئاسة العقيد هانى محمد مدير إدارة المفرقعات والفريق المرافق له وبصحبتهم أجهزة وكلاب مفرقعات للتعامل مع البلاغ.

الدائرة الكهربائية



وبالفحص تبين العثور على عبوة بدائية الصنع كانت مزروعة خلف مبنى القسم، وتم التعامل معها بواسطة مدفع المياه، وتم تشتيت الدائرة الكهربائية للعبوة، وتم إبطال مفعولها وتبين أنها عبارة عن جسم أسطوانى الشكل بداخلها مادة متفجرة وموصلة بدائرة كهربائية ومنبه، وتم التعامل معها وبعمليات التعقيم والتمشيط لم يتم العثور على أى مواد متفجرة.

كما أثار الاشتباه فى وجود جسم غريب جوار مبنى المفوضية الأوروبية بالحى السابع بأكتوبر الذعر للمارة والعاملين بداخل المبنى، وتم إبلاغ غرفة عمليات الحماية المدنية بقطاع أكتوبر للإطفاء بالبلاغ، والتى دفعت بخبراء المفرقعات بالمكان، وبفحص خبراء المفرقعات تبين العثور على عبوة ناسفة كانت مزروعة بجوار المبنى، وتم إبطال مفعولها.

وزارة القوى العاملة



وعثر أحد عمال وزارة القوى العاملة بمدينة نصر على جسم غريب، الأمر الذى أدى إلى إثارة الذعر للمواطنين، وعلى الفور تم إبلاغ غرفة الحماية المدنية بالقاهرة بالبلاغ، وتم الدفع بخبراء المفرقعات للتعامل مع البلاغ.

الحماية المدنية



كانت غرفة عمليات الحماية المدنية بالقاهرة تلقت بلاغا من أحد العمال المتواجدين بوزارة القوى العاملة، بالعثور على جسم غريب، وعلى الفور انتقل العميد أشرف قابيل وكيل إدارة المفرقعات إلى محل البلاغ، وتبين العثور على عبوة هيكلية خالية من أى مواد متفجرة.

وتكثف الأجهزة الأمنية بالجيزة من جهودها لضبط المتورطين فى زرع عبوات ناسفة خلف قسم أول أكتوبر والمفوضية الأوروبية ومجلس الدولة، للكشف عن ملاباسات الواقعة وبتمشيط المكان لم يتم العثور على أى مواد متفجرة أخرى.

مجدى الشلقامى



كان اللواء مجدى الشلقامى مدير الحماية المدنية بالجيزة قد تلقى بلاغا من غرفة النجدة بالعثور على جسم غريب خلف قسم أول أكتوبر يشتبه فى كونه عبوة ناسفة. على الفور، انتقل رجال الحماية المدنية وخبراء المفرقعات إلى المكان، وقاموا بإبطال مفعول العبوة، كما قاموا بعمليات تمشيط حول المكان للبحث عن أى عبوات أخرى.


موضوعات متعلقة..



خبراء المفرقعات يفعّلون أجهزة تشويش لإحباط تفجير أى عبوات أخرى بدار القضاء

خبراء المفرقعات يفككون عبوة هيكلية بمنطقة الوراق








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة