وفد البحرين خلال لقائه الإمام الأكبر: الأزهر مرجعية المسلمين الأولى

الإثنين، 02 مارس 2015 12:28 م
وفد البحرين خلال لقائه الإمام الأكبر: الأزهر مرجعية المسلمين الأولى جانب من اللقاء
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل اليوم، الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وفدًا من المجلس الأعلى للشئون الإسلامية بمملكة البحرين، يرافقه سفير البحرين بالقاهرة راشد بن عبد الرحمن آل خليفة، وذلك بحضور الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر، والمستشار محمد عبد السلام، المستشار التشريعى والقانونى لشيخ الأزهر.

فى بداية اللقاء اطمأن الوفد البحرينى على صحة الإمام الأكبر، ونقل إلى له تحيات مملكة البحرين ملكًا وحكومًة وشعبًا، مضيفًا أنه يمثل رمزًا وقيمة للأمة العربية والإسلامية، كما أن الأزهر هو المرجعية الأولى للمسلمين فى العالم كله.

وأشاد الوفد بكلمة الإمام الأكبر فى مؤتمر مكافحة الإرهاب الذى نظمته رابطة العالم الإسلامى بمكة المكرمة، حيث لاقت صدى وترحيبًا إقليميًا ودوليًا كبير، موضحًا أن الأزهر يقوم بالدور الأهم والأبرز فى تجديد الخطاب الدينى، وتصدير منهج الوسطية والاعتدال فى مواجهة أفكار التطرف والإرهاب.

من جانبه، رحب الإمام الأكبر بالوفد البحريني، معربًا عن سعادته باهتمام حكومة وشعب مملكة البحرين الشقيقة بالاطمئنان على صحته، وعلى أحوال بلدهم الثانى مصر.

وشدد على أنَّ ما تمرُّ به الأمة العربية والإسلامية يحتاج إلى تكاتف الصوت الإعلامى العربى والإسلامى لحماية الشباب من السقوط فى شِبَاك بعض التنظيمات الإرهابية التى تستغل شبكات التواصل الاجتماعى للسيطرة على عقول الشباب بهدف زعزعة أمن البلاد العربية والإسلامية، ومن ثَمَّ يجب تحصين الشباب ضد فكر هذه التنظيمات التى تنفذ أجندات إجرامية تحاول تشويه صورة الإسلام وتقديمه للعالم على أنه دين وحشى من خلال أعمالهم الإجرامية والبربرية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة