وزير الأوقاف: القيادة السياسية تهتم بنشر الفكر الإسلامى الصحيح

الإثنين، 02 مارس 2015 12:14 م
وزير الأوقاف: القيادة السياسية تهتم بنشر الفكر الإسلامى الصحيح د. محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
الغربية ـ عادل ضرة ـ مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أن القيادة السياسية تولى اهتماما كبيرا لنشر الفكر الإسلامى الصحيح.

وأضاف وزير الأوقاف خلال افتتاح محطة إرسال إذاعة القرآن الكريم بالسنطة: فى العقود الماضية حدث خلط ليس فى مصر وحدها ولكن فى كثير من الدول بين مواجهة التطرف ومواجهة التدين، ففهم خطأ من بعض الدول أن مواجهة التطرف تقتضى مواجهة التدين، وأن القضاء على الإرهاب يقتضى تجفيف منابع التدين وهذا خطأ فادح، لأن الإنسان متدين بطبعة ويبحث عن دينه.

وتابع: القيادة السياسية تعى أن أفضل الطرق لمواجهة الإرهاب هو نشر صحيح الإسلام، وهى معنية بنشر الفكر الصحيح وتشجيع العلماء الوسطيين الفاهمين لدينهم، مشيرا أنه يرى تشجيعا على الاهتمام بالخطاب الدينى وسماحة الإسلام مثل ما يراه فى هذه الأيام فى ظل إدراج القيادة السياسية لأهمية الخطاب الدينى الصحيح.

وقال وزير الأوقاف: لو افترضا أن الناس كما كانوا يظنون جففوا منابع التدين فى الإعلام وخنقوا منابع الإسلام المتاحة فى المدارس وهمشوا مادة الدين ومادة الثقافة ولو ظنوا ذلك فسيخرج الإنسان دون تعلم شىء من علوم دينه.

وأكد مختار جمعة على ضرورة تحصين الطفل منذ نعومة أظافره كالتحصين ضد الأمراض بنشر الفكر الإسلامى الصحيح، لافتا إلى أن الإسلام هو دين الرحمة بالحيوان قبل الإنسان ودين تسامح، فيصعب على المتنطعين والمتشددين تضليلهم، وذلك بفضل تحصينهم بتعاليم الدين الإسلامى الصحيح.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة