البحوث الإسلامية: معالم المنهج الأزهرى الوسطى فى محاضرة "كيف نختلف" الليلة

الأحد، 01 مارس 2015 01:52 م
البحوث الإسلامية: معالم المنهج الأزهرى الوسطى فى محاضرة "كيف نختلف" الليلة الدكتور محيى الدين عفيفى الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تتواصل الفعاليات العلمية والثقافية بمدينة البعوث الإسلامية، والتى ينظمها "مجمع البحوث الإسلامية"، حيث تقام محاضرات توعوية أسبوعياً للوافدين بالأزهر الشريف.

وأوضح الدكتور محيى الدين عفيفى، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، فى تصريحات له اليوم، أن محاضرة الليلة تأتى ضمن سلسلة تحت عنوان "كيف نختلف"، والتى تهدف إلى ترسيخ تعاليم الإسلام ومعالم المنهج الأزهرى الوسطى، ومدّ جسور التواصل مع الآخر، والبحث عن القواسم المشتركة بين الأطياف المختلفة، واحترام التعددية الدينية والمذهبية والفكرية.

وأضاف "عفيفى"، أن الإسلام دين ينظر إلى المخالف نظرة شراكة فى بناء الحضارة، وساهم ذلك فى تكوين ذهنية الشخصية المسلمة ومدى تعاطيها مع مستجدات الأحداث.

وأفاد الأمين العام بأن تلك المحاضرات التثقيفية تلقى الضوء على أن الإسلام جاء لخدمة الواقع لا للتصادم معه، مما يؤكد أهمية تكييف الواقع فى ضوء الرؤية الإسلامية .

يذكر أن هذه المحاضرات لها بعد استراتيجى من خلال التواصل المستمر مع الوافدين الذين يعدهم الأزهر إعداداً علمياً وثقافياً ليكونوا سفراء بعد تخرجهم وعودتهم إلى بلادهم لنشر الفكر الوسطى فى ربوع العالم لتحقيق رسالة الأزهر العالمية .








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة