اليوم.. أولى جلسات محاكمة 76 من طلاب الأزهر فى «أحداث كلية التجارة»

الأحد، 01 مارس 2015 05:11 ص
اليوم.. أولى جلسات محاكمة 76 من طلاب الأزهر فى «أحداث كلية التجارة» محكمة - صورة أرشيفية
كتب أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنظر محكمة جنايات القاهرة والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم الأحد، أولى جلسات القضية رقم 7399 لسنة 2013 جنايات مدينة نصر ثان، والمعروفة بأحداث كلية التجارة جامعة الأزهر.

وحددت محكمة الاستئناف، الدائرة 21 جنايات القاهرة، برئاسة المستشار صلاح رشدى، لنظر القضية، وذلك بعد أن تنحت عن نظرها الدائرة 15 برئاسة المستشار شعبان الشامى، لاستشعارها الحرج، حيث تعود أحداث القضية لشهر ديسمبر 2013.

الجدير بالذكر أن محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار شعبان الشامى، قد قررت التنحى فى منصف ديسمبر الماضى عن نظر محاكمة 76 من طلاب الأزهر، على رأسهم المصور الصحفى أحمد جمال زيادة، بشبكة يقين الإخبارية، بالإضافة إلى 14 فتاة، واثنين هاربين، وذلك لاتهامهم بارتكاب أعمال شغب بجامعة الأزهر الشريف، وأحالت القضية لمحكمة استئناف القاهرة، لتحديد دائرة أخرى، لوجود "مانع قانونى" لدى عضو اليسار بالدائرة.

كانت النيابة العامة، قد وجهت إلى متهمين تهماً تتعلق بقيامهم بتنظيم تجمهر الغرض منه الإتلاف العمدى للمتلكات العامة، والخاصة، بجامعة الأزهر، بالإضافة إلى قيامهم بتهديد موظفين عموميين، واستعراضهم القوة، وتلويحهم بالعنف، وذلك فى أحداث الشغب التى شهدتها الجامعة يوم 28 من ديسمبر من العام الماضى.

وفضلاً عن ذلك، وجهت النيابة للمتهمين تهمة الاعتداء على رجال الضبط الجنائى، وهما المجنى عليهما الملازم أول معتز محمد محمود، والنقيب أحمد مدحت، بجانب اتهامات أخرى تتعلق بتعطيل مصالح المواطنين، وإيذائهم، والإخلال العمدى بالأمن العام، والقيام بوضع النار عمداً على مبنى كلية التجارة عبر زجاجات المولوتوف.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة