"الرى"تستعد لتنفيذ أكبر حملة لإزالة التعديات النيلية.. حسام مغازى لـ"اليوم السابع": سنزيل كل التعديات ولن نستثنى أحدًا.. وهدم 6 مخالفات لرجال أعمال كبار اليوم.. وإجراءات لتغليظ العقوبات على المخالفين

الأحد، 01 مارس 2015 01:54 ص
"الرى"تستعد لتنفيذ أكبر حملة لإزالة التعديات النيلية.. حسام مغازى لـ"اليوم السابع": سنزيل كل التعديات ولن نستثنى أحدًا.. وهدم 6 مخالفات لرجال أعمال كبار اليوم.. وإجراءات لتغليظ العقوبات على المخالفين الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستعد وزارة الموارد المائية والرى، لشن أكبر حملة لإزالة التعديات المقامة على مجرى النيل خلال الأيام المقبلة، فى إطار حملاتها لإزالة كل المخالفات المقامة على مجرى نهر النيل، والبالغة 50 ألف حالة.

وأكد الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى المصرى، أن قطاع حماية وتطوير النيل يقوم بالإعداد لحملة مكبرة سيتم الإعلان عنها بالتنسيق مع كل الجهات المعنية، مشيراً إلى أن الوزارة عازمة بكل أجهزتها على إزالة كل التعديات المقامة على النيل دون استثناءات لأى أحد.

وأضاف الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى المصرى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن أحد رجال الأعمال "الكبار" سيقوم اليوم الأحد بإزالة 6 مخالفات بمساحة 1600 متر داخل مجرى نهر النيل، قام بردمها منذ سنوات، لافتاً إلى أنها تعد من التعديات الكبرى المقامة على مجرى النيل.

وتابع الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى المصرى، أن هذا الإجراء يدل على الوطنية الشديدة ورغبته فى مساعدة الدولة فى إعادة هيبتها مرة أخرى، لافتًا إلى أنه سيقوم اليوم بالإشراف على عملية الإزالة التى تتم على نفقة صاحبها.

من جانبه أكد المهندس أحمد فتحى رئيس قطاع حماية وتطوير النيل، بوزارة الرى والموارد المائية، أنه سيتم تنفيذ إجراءات لملاحقة التعديات المقامة على النهر وتغليظ العقوبات تجاه المخالفين، بالتنسيق مع كل الأجهزة المعنية بالدولة، وشرطة المسطحات المائية والمحافظات، لافتًا إلى أن المحليات تقوم بالمتابعة المستمرة بعد تنفيذ قرارات الإزالة فى إطار جدول زمنى حتى لا يعاود المخالفين التعدى مرة أخرى.

وأضاف رئيس قطاع حماية وتطوير النيل، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الوزارة تقوم حاليًا بتنفيذ حملة قومية لإزالة التعديات على مجرى نهر النيل، وذلك فى إطار أسس علمية، حيث يتم تحديد أماكن التعديات على المجرى المائى استخدام صور الأقمار الصناعية والصور الجوية، على مستوى الوجهين القبلى والبحرى بالتنسيق بين أجهزة الوزارة لوضع خرائط مقارنة بين صور الأقمار والتصوير الجوى لتحديد المستجدات التى تتعرض لها المجرى نتيجة التعديات.

وكشف المهندس أحمد فتحى، عن قرار الدكتور حسام مغازى وزير الرى والموارد المائية، عن تشكيل لجنة من قطاع حماية النيل، بالتنسيق مع معهد بحوث النيل والمساحة ومع المساحة لإمداد إدارات قطاع حماية النيل على مستوى الجمهورية، بجميع المعلومات التى تمكن مهندسى الوزارة من سرعة ودقة تحديد المخالفات وحسمها، وذلك لإدراجها ضمن أعمال الحملة القومية لإزالة التعديات على نهر النيل.

وكان المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء المصرى قد أطلق حملة لإنقاذ نهر النيل من التعديات بداية العام الحالة، ووقع على وثيقة بذلك تنص على أنه "فى ظل هجمة شرسة يتعرض لها نهر النيل شريان حياة المصريين وهبة وجودهم، واحترامًا لدستور مصر الذى أقسمنا جميعا عليه، والذى يقر بالتزام الدولة بحماية نهر النيل والحفاظ على حقوق مصر التاريخية المتعلقة به، وترشيد الاستفادة منه وتعظيمها وعدم إهدار مياهه أو تلويثها، كما أكد حق كل مواطن فى التمتع بنهر النيل وحظر التعدى على حرمه، لذا فإننى أعلن اشتراكى فى لجنة حراس النيل لحماية النهر من التعدى وأقوم بدور رقابى شعبى وأتابع شئون النيل، وأشارك فى توعية المواطنين ضمن الحملة القومية لحماية النهر".



موضوعات متعلقة:

"الرى": إزالة 1500 حالة تعد منذ انطلاق الحملة القومية لإنقاذ النيل

وزير الرى: إزالة 1456 حالة تعدى على النيل منذ يناير الماضى












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة