إعلان تفاصيل الدورة الـ22 لـمهرجان سينما الطفل بالهناجر غدا

الجمعة، 27 فبراير 2015 01:29 م
إعلان تفاصيل الدورة الـ22 لـمهرجان سينما الطفل بالهناجر غدا بوستر المهرجان
كتب محمود ترك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعقد مهرجان القاهرة الدولى لسينما وفنون الطفل مؤتمرا صحفيا للدورة الـ22 غدا السبت بمسرح الهناجر فى الواحدة ظهرا، بحضور د. جابر عصفور وزير الثقافة، د محمد عفيفى أمين عام المجلس الأعلى للثقافة ورئيس المهرجان، د إيمان سند رئيس المركز القومى لثقافة الطفل ومدير المهرجان، سهير عبد القادر أمين عام المهرجان.

وصرحت د إيمان سند بأن المؤتمر الصحفى يشهد إعلان تفاصيل هذه الدورة من أعضاء لجان التحكيم والدول المشاركة فى المهرجان وأفلام المسابقة الرسمية والأفلام التى تعرض على هامش المسابقة والعروض والورش الفنية المختلفة بالإضافة إلى الندوات العامة.

جدير بالذكر أن أطفال لجان التحكيم المشاركين فى المهرجان سيقومون باستقبال وزير الثقافة كما سيتسلمون بطاقات عضوية لجان التحكيم فى تقليد جديد للمهرجان هذا العام والذى يقام فى الفترة من 20-27 مارس المقبل.

وكانت إدارة المهرجان طرحت مؤخرا بوستر الدورة المقبل حيث أعلنت د إيمان سند أن البوستر إهداء من شركة أروما لأعمال الجرافيك والتى قدمته فى حب مصر، وأنه أخذ وقتا طويلا للظهور بهذا الشكل بعد إجراء تعديلات كثيرة حتى يكون معبرا عن مفردات الأطفال ونابع من الأشياء المستخدمة فى حياتهم الفنية كالألعاب التكنولوجية وأدوات الرسم والمدرسة، ليصبح قريبا إليهم ويمثل تنويعات رائعة لما يمكن أن يقدمه الأطفال من أغانى وأفلام وفنون مختلفة.

وأضافت سند أن 44 دولة بالإضافة إلى مصر تشارك فى المهرجان هذا العام بأفلام تخطت 200 فيلم، كما يقام على هامش المهرجان سوق خيرى بمشاركة 19 جمعية خيرية منها جمعية مستشفى 57357.


موضوعات متعلقة


مديرة "القاهرة الدولى لسينما الأطفال": خصصنا الدورة لسينما وفنون الطفل









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة