رجال الإطفاء ينقذون المنطقة الصناعية بـ"6 أكتوبر" من كارثة محققة.. 12 سيارة إطفاء و3 خزانات استراتيجية تسيطر على حريق مصنع للورق.. تفحم المحتويات وإصابة 6 عاملين بحالات اختناق جراء الأدخنة الكثيفة

الجمعة، 27 فبراير 2015 12:51 ص
رجال الإطفاء ينقذون المنطقة الصناعية بـ"6 أكتوبر" من كارثة محققة.. 12 سيارة إطفاء و3 خزانات استراتيجية تسيطر على حريق مصنع للورق.. تفحم المحتويات وإصابة 6 عاملين بحالات اختناق جراء الأدخنة الكثيفة صورة أرشيفية
كتب عبد الرحمن سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أنقذ رجال الإطفاء بالحماية المدنية بالجيزة، أمس الخميس، المنطقة الصناعية الثالثة بمدينة السادس من أكتوبر من كارثة محققة بعد إخماد ألسنة اللهب بحريق هائل فى مصنع ورق على مساحة 4 آلاف متر، وتم منع خطر امتداده إلى مصانع مجاورة له بها مواد سريعة الاشتعال، ولم يتم التعرف على أسباب الحريق.

كان اللواء مجدى الشلقامى مدير الحماية المدنية بالجيزة، تلقى بلاغًا من النقيب ياسر سرور مشرف عمليات الإطفاء لقطاع أكتوبر، باشتعال النيران فى مصنع ورق، وعلى الفور أمر مدير الحماية بالتنسيق مع العميد هانى سعيد مدير قطاع الإطفاء، بالدفع بـ5 سيارات إطفاء فى محاولة لإخماد الحريق، وانتقلت قوات الأمن إلى محيط المكان، للوقوف على ملابسات الواقعة.

ودفعت الإدارة العامة للحماية المدنية بـ12 سيارة إطفاء، بناءً على رؤية مشرف عمليات أكتوبر لوجود حريق ضخم التهم جميع أرجاء المصنع، وتم فرض كردون أمنى بمحيط الحريق، وذلك لتسهيل وصول رجال الإطفاء للقيام بعمليات الإطفاء، كما تم الاستعان بـ3 خزانات مياه ضخمة سعة 35 طنًا لمحاصرة النيران من جميع الاتجاهات، ومنع وصولها للمصانع المجاورة.

وأصيب 6 عاملين بحالات اختناق نتيجة للأدخنة الكثيفة جراء الحريق، وتم نقلهم إلى المستشفى وارتفعت ألسنة اللهب والأدخنة بمحيط الحريق، مما أدى إلى انعدام الرؤية بالمصانع المجاورة له، والطرق المؤدية للمصنع، وقام رجال الأطفاء بعمليات تبريد للحريق، وتم منع خطر امتداد النيران بعد قيام رجال الاقتحام بمحاصرة النيران من جميع الاتجاهات، ومنع خطر وصولها إلى المصانع المجاورة بعد الدفع بـ12 سيارة إطفاء، و3 خزانات مياه ضخمة للسيطرة على الحريق وتمت السيطرة عليه.

من جانبه قال اللواء مجدى الشلقامى مدير الإدارة العامة، إنه بمجرد تلقى بلاغ باشتعال النيران بمصنع الورق بالمنطقة الصناعية الثالثة بأكتوبر، تم الدفع بـ12 سيارة إطفاء و3 خزانات مياه، وتم منع خطر امتداد النيران لباقى المصانع المجاورة، لافتًا النظر إلى أن المعمل الجنائى هو من سيحدد الأسباب التى أدت إلى اشتعال النيران والخسائر الناجمة عنه.


موضوعات متعلقة:


حريق هائل فى مصنع كارتون بأكتوبر


تفحم محتويات مصنع الكرتون بأكتوبر جراء الحريق











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

سامح فوزى

تسلم الايادى

تسلم الايادى لرجال الحماية المدنية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة