بالفيديو والصور.. برشلونة ضيفا على المان سيتى فى موقعة الـ"893" مليون إسترلينى.. بيليجرينى يسعى لكسر النحس أمام البارسا بعد 16 خسارة.. ويوفنتوس يستضيف دورتموند ليثأر من نهائى الـ"شامبيونزليج" عام 1997

الثلاثاء، 24 فبراير 2015 03:32 م
بالفيديو والصور.. برشلونة ضيفا على المان سيتى فى موقعة الـ"893" مليون إسترلينى.. بيليجرينى يسعى لكسر النحس أمام البارسا بعد 16 خسارة.. ويوفنتوس يستضيف دورتموند ليثأر من نهائى الـ"شامبيونزليج" عام 1997 تتويج بوروسيا دورتموند بدورى أبطال أوروبا عام 1997
كتب أدهم البدراوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ليلة مثيرة أخرى يشهدها مباريات الذهاب لدور الـ16 لدورى أبطال أوروبا اليوم، الثلاثاء، عندما يحل برشلونة الإسبانى ضيفاً على مانشستر سيتى الإنجليزى بملعب "الاتحاد".

يصطدم الفريقان للموسم الثانى على التوالى بدورى الأبطال وبنفس الدور الـ16، حيث أقصى برشلونة المان سيتى الموسم الماضى، بعدما تغلب عليه ذهابًا وإيابًا (2-0) و(2-1) على الترتيب.

يتسلح المان سيتى فى مباراة اليوم بعاملى الأرض والجمهور وفوز عريض حققه على حساب نيوكاسل يونايتد، بخمسة أهداف نظيفة، السبت الماضى، بالبريمير ليج، بينما يخوض برشلونة اللقاء من أجل استعادة التوازن وتحقيق الفوز الذى يضمن له حسم التأهل بدرجة كبيرة قبل موقعة الإياب على ملعبه "كامب نو"، خاصة بعد الهزيمة الأخيرة التى منى بها أمام مالاجا بالدورى الإسبانى، بهدف دون رد، وأوقفت قطار انتصارات الفريق الكتالونى بعد 11 فوزا متتاليا.

يتفوق العملاق الكتالونى عن النادى الإنجليزى من حيث القيمة التسويقية بـ525.36 مليون جنيه إسترلينى مقابل 368.06 مليون إسترلينى قيمة المان سيتى.
فيسينتى كومبانى يحاول استخلاص الكرة من الداهية ميسى - 2015-01 - اليوم السابع

فيسينتى كومبانى يحاول استخلاص الكرة من الداهية ميسى



كما يحتوى فريق مانشستر سيتى على لاعبين بمعدل أعمار 29.5 عاماً، عكس برشلونة الذى لم تتجاوز معدل أعمار لاعبيه الـ26 عاماً، كما يتعادل الفريقين من حيث اللاعبين الدوليين بـ17 لاعبا لكل فريق.

خاض التشيلى المخضرم مانويل بيليجرينى المدير الفنى لـ"السيتيزينز" 24 مباراة مع مختلف الفرق التى عمل معها، لكنه لم ينجح إلا فى الفوز 4 مرات فقط وتعادل مثلها وخسر 16 مباراة، أما لويس انريكى المدير الفنى للبارسا يخوض اختباره الأول أمام بطل الدورى الإنجليزى.

يحتل الأرجنتينى ليونيل ميسى قائمة الأغلى فى برشلونة بـ105.60 مليون جنيه إسترلينى، بينما يحتل مواطنه وأحد أقرب أصدقائه سيرجيو أجويرو قائمة الاغلى فى المان سيتى بـ 44 مليون جنيه إسترلينى.
احتفال البارسا بالفوز على المان سيتى الموسم الماضى - 2015-01 - اليوم السابع

احتفال البارسا بالفوز على المان سيتى الموسم الماضى



وفى ملحمة أوروبية أخرى، يستضيف يوفنتوس الإيطالى نظيره بوروسيا دورتموند الألمانى، بنفس الموعد على ملعب "يوفنتوس آرينا"، فى المواجهة الرابعة بين الفريقين بدورى الأبطال، حيث تقابل دورتموند مع اليوفى فى دور المجموعات بالبطولة عام 1995، وتغلب الفريق الألمانى فى مباراة واليوفى فى الأخرى، أما المباراة الثالثة فكانت فى نهائى عام 1997 وحينها حسم دورتموند اللقب بفوزه (3-1).
بوجبا يراوغ المنافسين بقدرة عالية - 2015-01 - اليوم السابع

بوجبا يراوغ المنافسين بقدرة عالية



وبعد 18 عاماً، يسعى اليوفى للثأر من دورتموند لفوزه باللقب الأوروبى على حساب البيانكونيرى، حيث يتسلح بكوكبة من النجوم مثل المهاجم الأرجنتينى كارلوس تيفيز والفرنسى بول بوجبا، بينما يعول الفريق "الكنارى" على الصحوة الأخيرة وعودته لطريق الانتصارات فى البوندزليجا بعد سلسلة من النتائج السيئة منذ بداية الموسم جعلته ينافس على الهبوط.

كان دورتموند قد ارتقى للمركز الـ12 بعدما كان فى قاع جدول البوندزليجا، بفضل 3 انتصارات متتالية، كان آخرها على شتوتجارت (3-2) مطلع الأسبوع، ويبدو أن تركيز أبناء المدرب يورجن كلوب ينصب بشكل أكبر على دورى الأبطال، وهو ما يتضح من نتائج الفريق خلال دور المجموعات، حيث حقق 4 انتصارات من أصل 6 مباريات وتعادل وحيد مقابل هزيمة واحدة.

يتقارب الفريقان فى القيمة التسويقية مع أفضلية اليوفى بـ283.10 مليون جنيه إسترلينى، مقابل 279.66 مليون جنيه إسترلينى قيمة لاعبى دورتموند.
تتويج بوروسيا دورتموند بدورى أبطال أوروبا عام 1997  - 2015-01 - اليوم السابع

تتويج بوروسيا دورتموند بدورى أبطال أوروبا عام 1997



يفوق معدل أعمار لاعبى اليوفى بـ29 عاماً، عن لاعبى دورتموند أصحاب الـ25 عاماً، يتعادل الفريقان من حيث اللاعبين الدوليين بـ19 لاعباً لكل منهما، والمفارقة أن القيمة التسويقية لأغلى لاعب من كل فريق متساوية بـ 44 مليون جنيه إسترلينى لكل من ماركو ريوس من دورتموند والفرنسى بول بوجبا من اليوفى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة