رئيس جامعة القاهر: نتكفل بـ2000 تختة مدرسية لسد العجز بمدارس محافظة الجيزة

الإثنين، 23 فبراير 2015 12:44 م
رئيس جامعة القاهر: نتكفل بـ2000 تختة مدرسية لسد العجز بمدارس محافظة الجيزة الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، إن جامعة القاهرة وكلية الزراعة تتكفل بـ 2000 تختة مدرسية تسلم خلال أسبوعين 1000 وبعدها بشهر ألف أخرى، وذلك لسد العجز فى التخت المدرسية بمدارس محافظة الجيزة.

وأصاف الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة خلال كلمته بالمؤتمر الذى تنظمه كلية الزراعة لتنمية ريف مصر، "نحتاج حلول خارج الصندوق ولن تستطيع الحكومة وحدها تنمية المناطق الريفية ولكن هذا الأمر يحتاج لمنظومة اجتماعية وسياسية لأن التحجج بقلة الموارد خاطئ لأن مصر لا ينقصها الموارد ولكن ينقصها كيفية إدارة هذه الموارد وتنميتها واستثمارها واكتشاف نقاط القوة فى الشخصية المصرية وجغرافيا وأسس نهضة مصر".

وتابع الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة "نحتاج للاهتمام بالزراعة والترسيخ فى الأذهان بأن مصر بلد زراعيا ولن تكون صناعية إلا إذا كانت زراعيا فى الطراز الأول والمحاصيل الزراعية أصبحت أسلحة استراتيجية تستخدم فى السلم والحرب".

ولفت رئيس جامعة القاهرة، إلى أن الجامعة تنسق مع كلية الزراعية ووزارة التنمية المحلية بوصول هذا المؤتمر لخريطة لإنقاذ الريف المصرى على أن تطبق الجامعة هذه الخريطة على قرية أو 2 من قرى محافظة الجيزة وتمول مشروعاتها كمبادرة منها.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة