23 % من المصريين استخدموا الأعشاب للعلاج

الخميس، 10 أبريل 2008 08:35 م
23 % من المصريين استخدموا الأعشاب للعلاج
اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف استطلاع للرأى أجراه مركز استطلاع الرأى العام بمجلس الوزراء حول إقبال المواطنين على العلاج بالأعشاب أن 90% ممن شملهم الاستطلاع لديهم معرفة مسبقه عن العلاج بالأعشاب.
أظهرت النتائج أن 23 % سبق لهم التداوى بالأعشاب 60% منهم من الذكور وأنه لا توجد فروق واضحة بين الحضر والريف فيما يتعلق باستخدام الأعشاب فى العلاج، فالذين يستخدمون الأعشاب من المقيمين فى المناطق الحضرية (52 %) مقارنةً مع (48 %) فى المناطق الريفية، وأن (26 %) من مستخدمى الأعشاب من الفئة العمرية الأصغر سناً (من 18 سنة إلى أقل من 30 سنة).
أوضح الاستطلاع أن تجربة أحد الأقارب أو الأصدقاء للأعشاب كانت هى الدافع للجوء أكثر من النصف (56 %) إلى الأعشاب كعلاج، بينما كان رأى الطبيب يشكل نسبة (18 %).
كشفت النتائج أن (73 %) ممن شملهم الاستطلاع يحصلون على الأعشاب من "محال العطارة" وأن (18 %) منهم يحصلون عليها من "الصيدلية".
كما أكد 47 % ممن استخدموا الأعشاب فى العلاج نجاحها تماماً فى الشفاء من الأمراض.
أشارت النتائج إلى تأكيد (88 %) أن هذا النوع من الطب البديل علماً وليس دجلاً، وأرجع(72 %) منهم سبب اتجاههم للأعشاب إلى ارتفاع أسعار الدواء، و "فيزيتا" الأطباء، فلقد أكد ثلاثة أرباع الذين شملهم الإستطلاع أن تكاليف العلاج بالأعشاب فى متناول غالبية المواطنين،
كما وافق النصف تقريباً (52 %) على قدرة الإعلانات فى التليفزيون والصحافة على الإقناع بأن الأعشاب تشفى الكثير من الأمراض، بينما وافق 38 % فقط على أن الفقر والجهل وراء لجوء البعض للعلاج بالأعشاب.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة