موسى يبدأ تنفيذ قرارات قمة سرت

الثلاثاء، 30 مارس 2010 07:00 م
موسى يبدأ تنفيذ قرارات قمة سرت عمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قام عمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية عقب انتهاء أعمال القمة الـ22 بمدينة سرت الليبية وفور عودته للقاهرة بإجراء اتصالاته اللازمة لبدء تنفيذ القرارات التى خرجت بها "قمة دعم صمود القدس"، وذلك لضمان تنفيذها دون تأخير.

وأكد موسى فى تصريح له اليوم بمقر الجامعة العربية أنه سيتم دفع الأموال المخصصة لدعم القدس بشكل سريع، لافتا إلى الاتصالات التى تجرى بهذا الشأن، وفى ظرف هذا الأسبوع ستتخذ كل الإجراءات الخاصة بالتنفيذ.

وأشار موسى إلى قرار القمة العربية بتخصيص 500 مليون دولار لدعم القدس، كمساعدات بدلا من 150 مليون دولار.

وفى هذا الإطار عقد موسى صباح اليوم، اجتماعا مع رئيس الهيئة الإسلامية العليا فى القدس الشيخ عكرمة صبرى، قام موسى خلاله بعرض القرارات الخاصة بدعم القدس التى اتخذتها القمة العربية التى عقدت يومى السبت والأحد الماضيين.

وشدد عكرمة عقب اجتماعه مع موسى على ضرورة الإسراع فى تنفيذ هذه القرارات، وأن الأمانة العامة للجامعة تتابع اتصالاتها مع الدول العربية بهذا الصدد.

وأضاف "نريد تنفيذ هذه القرارات وترجمتها على أرض الواقع من أجل تعزيز صمود القدس فى مواجهة التصعيد الإسرائيلى الذى يستهدف إبادة الشعب الفلسطينى".

وكانت قمة سرت قد أقرت قمة لنصرة القدس ترتكز على ثلاثة محاور مالية وسياسية وقانونية، حيث قضت بزيادة الدعم المقدم للقدس وأهلها بمقدار نصف مليار دولار.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة