بالصور.. مقالب القمامة تحاصر الأهالى فى عين شمس.. والأكشاك غير المرخصة تكشف غياب دور الحى.. وأعمال الرصف خارج نطاق الخدمة.. والأهالى: عمال النظافة احترفوا التسول.. ورئيس الحى: "الإخوان هم السبب"

الأحد، 22 فبراير 2015 12:25 م
بالصور.. مقالب القمامة تحاصر الأهالى فى عين شمس.. والأكشاك غير المرخصة تكشف غياب دور الحى.. وأعمال الرصف خارج نطاق الخدمة.. والأهالى: عمال النظافة احترفوا التسول.. ورئيس الحى: "الإخوان هم السبب" أكوام القمامة
كتب أحمد عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكوام كما هى، والزبالة فى كل مكان، وعمال النظافة بالمقشة، وسيارات نقل القمامة مركونة فى حرم الأحياء، والمواطنون يصرخون من الأمراض والحشرات والحرائق التى تمتد فى الشوارع للأمتار، والأدخنة ملأت حنجرة أهاليها وزوارها، الشوارع أصبحت مرتعاً للعديد من الأمراض والأوبئة والكلاب الضالة والحشرات والناموس، وغيرها من أعمال الرصف التى لم تتم أو حتى جارى استكمالها، والصرف الصحى غير المغطى بكافة الشوارع الجانبية بل والرئيسية، فضلا عن الإشغالات التى تخطت كل القوانين وضربت بها عرض الحائط، وكأنه لايوجد مسئولون عن الشوارع وحياة المواطنين القاطنين بها.

نتحدث عن حى عين شمس، التابع للمنطقة الشرقية لمحافظة القاهرة، والذى اختفت منه معظم صناديق القمامة، والزبالون يقومون بفرز وتصنيف القمامة فى الشوارع أمام أعين الجميع رغم قيام الحكومة بتحصيل رسوم جمع القمامة على فاتورة إيصال الكهرباء فى ظل غياب دور الأحياء والمحليات عن القيام بدورها فى إزالة هذه التلال من الشارع، بينما اتجه معظم عمال النظافة التابعون لهذه الشركات إلى احتراف مهنة التسول على المارة نتيجة لأوضاعهم الوظيفية المتردية.

فى البداية، أكد الدكتور عماد فهمى، طبيب بشرى، أن سكان شارع أحمد عصمت بعين شمس يعانون من الإهمال الجسيم فيما يخص نظافة الشارع، وتقدمنا بالكثير من الشكاوى لكن دون جدوى، ونعيش حالة من الفوضى وتراكم للنفايات والقمامة وانبعاث للروائح الكريهة فى أغلب شوارع الحى فى ظل غياب روح المسئولية، وأصبح هذا المنظر يسىء إلى منظر الحى من حيث تراكمات القمامة التى أصبحت مصدرا كاملا للأمراض المتنقلة، التى تشكل خطرا كبيرا على صحة المواطنين.

وأضاف الدكتور محمد حسين، أحد سكان شارع أحمد عصمت، أن الوضع الذى نعيشه هنا فى المنطقة أصبح أصعب من أن يحتمل، فالشوارع تكتظ عن آخرها بالقمامة، وأصبحت تنتشر حتى منتصف الطريق ونواجه مشكلة فى المرور فى الشارع سواء بالسيارات أو حتى أثناء السير، وبالسيارات خاصة عند التقاطعات بسبب أكوام القمامة، والغريب فى الأمر أن رجال النظافة يأتون فى الليل لرفع القمامة ولكن ما هى إلا ساعات قليلة حتى يعود الوضع كما كان عليه وتعود أكوام القمامة من جديد لأماكنها المعتادة، وترمى فى الطريق العام دون أى رقيب يحاسبهم.

وأشار محمد غانم، صاحب مطعم بشارع عين شمس الرئيسى، إلى أن حالة المرور فى عين شمس لا تطاق فالتقاطعات المرورية بين الشوارع الرئيسية وخاصة تقاطعى أحمد عصمت والزهراء مع شارع عين شمس مختنقة فى ظل اختفاء رجال المرور، والحالة تزداد سوءا عند غلق مزلقان عين شمس لمرور القطارات اللمتجهة للمحافظات الأخرى، موضحا أن المحلات وأصحاب المقاهى يقومون بفرش بضاعتهم التى تصل إلى نهاية الرصيف المخصص للمارة من المواطنين، وبالتالى لا يوجد أرصفة للسير عليها بسبب استيلاء أصحاب المقاهى والمحال عليها أو احتلالها من جانب البلطجية لتأجيرها للناس بالقوة لركن سياراتهم مع انتشار ظاهرة الحدايد والسلاسل بالشوارع لحجز الأماكن للسيارات.

وأضاف أسامة محمد، مدرس لغة عربية بمدرسة الزهراء، أن بناء الأدوار المخالفة انتشر داخل الحى مستغلين تقاعس أجهزة الشرطة والأجهزة التنفيذية بالحى، وبالتالى حى عين شمس يحتل المرتبة الأولى لانتشار هذه المخالفات، فضلا عن انتشار القمامة والردوش أمام المدارس، وتتكدس فيها أكوام القمامة التى تتكاثر فيها الذباب والحشرات وتسبب خطورة على صحة الطلاب والمواطنين دون رقيب من أجهزة الحى الذين يتلقون الرشاوى نتيجة عدم تحرير مخالفات أو محاضر لهم.

فيما أكد اللواء محمد شرف، رئيس حى عين شمس، أن الفترة الحالية تشهد حالة من الاضطرابات داخل أرجاء الحى من حيث مظاهرات جماعة الإخوان الإرهابية فى معظم الشوارع وبالتالى لابد من المحافظة على سيارات الحى باعتبارها مالا عاما، ويجب الحفاظ عليها خوفا من التخريب أو إلحاق الضرر بها خلال عملها بشوارع الحى خاصة لتواجد العديد من الجماعات الإرهابية يقومون بعمليات تخريب، فضلا عن الحفاظ على حياة عمال وموظفى الحى.

وأضاف رئيس حى عين شمس، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الأجهزة التنفيذية للحى قامت بالعديد من الحملات المكثفة لإعادة رونق الشوارع الرئيسية وإخلاؤها من كافة المخالفات التى تعرض المواطنين للخطر والحفاظ على البيئة، موضحا أن الحى لديه كافة الإمكانيات لنقل جميع المخلفات والقمامة والردوش إلى المقالب العمومية، ولكن لابد من الحفاظ خوفا من بطش الجماعات الإرهابية.

انتشار القمامة بشارع قريب من مقر رئاسة الحى خارج الصناديق المخصصة لها - 2015-02 - اليوم السابع

انتشار القمامة بشارع قريب من مقر رئاسة الحى خارج الصناديق المخصصة لها

التعليق - 2015-02 - اليوم السابع

انتشار أكياس القمامة والمخلفات أمام المحلات بشارع أحمد عصمت فى ظل غياب الحى

تراكم المخلفات والقمامة أمام المحلات وأجهزة الحى خارج نطاق الخدمة  - 2015-02 - اليوم السابع

تراكم المخلفات والقمامة أمام المحلات وأجهزة الحى خارج نطاق الخدمة

 الشوارع ينتشر بها القمامة والمواطنون يستسلمون لها - 2015-02 - اليوم السابع

الشوارع ينتشر بها القمامة والمواطنون يستسلمون لها

 أعمال الرصف خارج خطة الحى  - 2015-02 - اليوم السابع

أعمال الرصف خارج خطة الحى

القمامة تحاصر خط سكك حديد القطار داخل الحى  - 2015-02 - اليوم السابع

القمامة تحاصر خط سكك حديد القطار داخل الحى

السريحة يقومون بفرز احتياجاتهم ويهملون جمع القمامة فى المناولة- 2015-02 - اليوم السابع

السريحة يقومون بفرز احتياجاتهم ويهملون جمع القمامة فى المناولة

القمامة تحاصر صناديق الحى وغياب الأجهزة الرقابة عن رصد المخالفات  - 2015-02 - اليوم السابع

القمامة تحاصر صناديق الحى وغياب الأجهزة الرقابة عن رصد المخالفات

 انتشار القمامة والمخلفات داخل وخارج الصناديق المخصصة لها  - 2015-02 - اليوم السابع

انتشار القمامة والمخلفات داخل وخارج الصناديق المخصصة لها

 القمامة والمخلفات تحاصر حرم السكة الحديد داخل نطاق الحى  - 2015-02 - اليوم السابع

القمامة والمخلفات تحاصر حرم السكة الحديد داخل نطاق الحى

 القمامة تحاصر المواطنين بالقرب من منازلهم فضلا عن عدم رصف الشوارع ضمن الخطة المخصصة لها - 2015-02 - اليوم السابع

القمامة تحاصر المواطنين بالقرب من منازلهم فضلا عن عدم رصف الشوارع ضمن الخطة المخصصة لها

 تراكم الردوش والمخلفات فى شوارع الحى يبرز ملامح الإهمال والتراخى - 2015-02 - اليوم السابع

تراكم الردوش والمخلفات فى شوارع الحى يبرز ملامح الإهمال والتراخى








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

النمساوى

لابد من اقاله السيد \ محمد حسنى شرف ... رئيس حى عين شمس

عدد الردود 0

بواسطة:

حسيب

خارج الخدمة

عدد الردود 0

بواسطة:

saber

El Shama3a

الاخوان شماعة الاهمال

عدد الردود 0

بواسطة:

سكان الألف مسكن

لازم رئيس حى عين شمس يتشال لأنه راجل فاشل

عدد الردود 0

بواسطة:

نادر صبرى

المطريه ايضا

عدد الردود 0

بواسطة:

فادى سعيد

غير صحيح

عدد الردود 0

بواسطة:

المشروع القومى لنظافة القاهرة

نتعامل مع القمامة على انها مخلف وليس ثروة

عدد الردود 0

بواسطة:

حسين الشرقاوي

هو فيه رئيس للحي

عدد الردود 0

بواسطة:

sherif

اسوأ حى فى الدنيا

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

حى الزيتون طومان باى - ش عبدة رزق - ش ابراهيم اسماعيل ش العزيز باللة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة