انتهاء مهلة تقديم إقرارات الضرائب للأفراد غداً

الثلاثاء، 30 مارس 2010 03:47 م
انتهاء مهلة تقديم إقرارات الضرائب للأفراد غداً أحمد رفعت عبد الغفار رئيس مصلحة الضرائب المصرية
(أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنتهى غداً، الأربعاء، المهلة القانونية لتقديم الإقرارات الضريبية بالنسبة للأشخاص الطبيعية، وفقاً للمادة "83" من قانون الضرائب على الدخل، بينما يستمر موعد تقديم الإقرارات للأشخاص الاعتبارية حتى قبل أول مايو القادم.

وأكد أحمد رفعت عبد الغفار رئيس مصلحة الضرائب المصرية، أن موسم تقديم الإقرارات الضريبية حقق نجاحات مبهرة على مستوى معدلات تقديم الإقرارات والحصيلة المسددة مع الإقرارات مما يعكس مواصلة التجاوب مع المجتمع الضريبى والمنظومة الضريبية الجديدة التى تقدم على الثقة مع الممولين.

وينصح رفعت الممولين بالإسراع بتقديم الإقرار فى موعده القانونى واستيفاء جميع بيانات الإقرار بدقة حتى لا يعرضون أنفسهم للعقوبات الواردة بالقانون، حيث تنص المادة "135" على معاقبة الممول الذى يمتنع عن تقديم الإقرار بغرامة لا تقل عن ألفى جنيه ولا يتجاوز 10 آلاف جنيه وتضاعف الغرامة فى حالة تكرار المخالفة خلال ثلاث سنوات.

وكشفت بعض الملامح الأولية للمناطق الضريبية، أن منطقة جنوب القاهرة حققت أعلى حصيلة حتى الآن.

كما شهدت مأموريات المهن الحرة حالة من الطوارئ لاستقبال أصحاب المهن الحرة، حيث أكد شكرى عبد اللطيف رئيس المأمورية، أن هناك زيادة فى الإقرارات بنسبة 15% وفى الحصيلة بنسبة 7% عن نفس الفترة من العام السابق بالنسبة لمهن حرة أول وثانى، مشيراً إلى أن الأطباء والمهندسين يشكلون 50% من الحصيلة حتى الآن والفنانين 10% وباقى المهن 40% من الحصيلة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة