الرئيس اللبنانى يؤكد استمرار الحاجة لمقاومة حزب الله

الثلاثاء، 30 مارس 2010 03:13 م
الرئيس اللبنانى يؤكد استمرار الحاجة لمقاومة حزب الله الرئيس اللبنانى ميشال سليمان
بيروت (أ.ف.ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعتبر الرئيس اللبنانى ميشال سليمان فى حديث صحفى نشر اليوم، الثلاثاء، أن الحاجة "إلى مقاومة" حزب الله "لا تزال ملحة"، مضيفاً "سنحفظها برموش العين"، وذلك قبل أسبوعين من استئناف الحوار الوطنى حول الإستراتيجية الدفاعية التى ستقرر مصير سلاح الحزب الشيعى.

وحول موقفه من "المقاومة"، أى حزب الله الذى يثير احتفاظه بسلاحه جدلاً بين الأطراف اللبنانية، قال سليمان فى حديث إلى صحيفة "السفير" اللبنانية "المقاومة نحن نحفظها برموش العين، نحن بحاجة إليها، وحاجتنا ما زالت ملحة لها"، وأضاف أن "أى كلام يصدر خارج هذه الحاجة إلى المقاومة ليس أكثر من حديث استهلاكى ولا أهمية له".

ويرعى سليمان جلسات للحوار الوطنى يشارك فيها ممثلون عن كل الأطراف اللبنانيين وتبحث فى وضع إستراتيجية دفاعية تحل من ضمنها مسألة سلاح حزب الله الذى يتمسك به الحزب فى مواجهة إسرائيل، مطالباً خصوم حزب الله بأن يصبح هذا السلاح جزءا من منظومة الدولة اللبنانية.

وقال سليمان رداً على سؤال آخر "قرارى هو أن يلتف الكل حول رئاسة الجمهورية، هذا هو قرارى وسابقى فى موقع التوافق دائما، ولن أحيد عن هذا الخيار"، وأضاف "وليعلم الجميع أننى لست حيادياً فى موضوع إسرائيل، هى العدو، ونحن معنيون كلنا بالدفاع عن بلدنا وألا نفرط بحقوقنا".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة