خلال مؤتمر "المرأة العربية بعد عشرين عاما من مؤتمر بكين"..

رئيس اتحاد نساء مصر: وضع المرأة المصرية شهد تجمدا ملحوظا فى عهد الإخوان

السبت، 21 فبراير 2015 11:47 ص
رئيس اتحاد نساء مصر: وضع المرأة المصرية شهد تجمدا ملحوظا فى عهد الإخوان الدكتورة هدى بدران رئيس الاتحاد العام لنساء مصر
كتبت ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت الدكتورة هدى بدران، رئيس الاتحاد العام لنساء مصر ورئيس مجلس إدارة رابطة المرأة العربية، أن المؤتمر الدولى الرابع مؤتمر بكين الذى عقد عام ١٩٩٥، وتناول تقرير الظل للمنطقة العربية، يعتبر علامة فارقة على الطريق لعدة أسباب، حيث قدم عددا جديدا من المفاهيم لتناول قضايا المرأة.

وأشارت رئيس الاتحاد العام لنساء مصر، خلال مؤتمر الاتحاد العام لنساء مصر، بالتعاون مع جامعة الدول العربية وهيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة، اليوم السبت، تحت عنوان "المرأة العربية.. عشرون عاماً بعد بيكين"، بحضور الدكتورة غادة والى وزير التضامن الاجتماعى والسفيرة إيناس مكاوى مديرة إدارة المرأة والأسرة بجامعة الدول العربية، إلى أن التقرير المقدم من رابطة المرأة العربية اليوم لرصد وضع المرأة العربية بعد عشرين عاما يمثل تفاوتا ملحوظا فى مكانتها فى بعض الأحيان، لافتة إلى أن هذا الوضع شهد تجمدا ملحوظا فى عهد جماعة الإخوان المسلمين كاد أن يرتد إلى الوراء.

وأضافت الدكتورة هدى بدران، أن الوطن العربى يسجل أقل البلدان تمثيلا للمرأة فى المشاركة السياسية، مؤكدة أن وضع المرأة يرتبط بعدة عوامل، من الصعب أن ترتفع معدلات العمل للنساء فى ظل وجود نظام اقتصادى متراجع، وفى شيوع نظام الخصخصة، ومن الصعب أيضا أن تنال المرأة حقوقها وحريتها فى ظل ارتفاع أصوات محبى الظلام.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة