الجيش العراقى يقتل 38 من داعش بصلاح الدين

السبت، 21 فبراير 2015 10:32 ص
الجيش العراقى يقتل 38 من داعش بصلاح الدين الجيش العراقى ـ صورة أرشيفية
بغداد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قصفت قوات الجيش بمحافظة صلاح الدين شمالى العراق اليوم السبت، لليوم الثانى على التوالى مواقع لمسلحى تنظيم داعش،الإرهابى فى مناطق مختلفة بالمحافظة، مما أسفر عن مقتل 38 إرهابيا.

وقال مصدر امنى فى صلاح الدين ان قوات الجيش العراقى قصفت مواقع داعش، فى تكريت والبوعجيل والعلم وقضاء الدور براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة أسفر بالإضافة لمقتل الـ38 من داعش، عن تدمير ثمانى سيارات تابعة للتنظيم.. مشيرا إلى ان قصف الجيش مستمر لمواقع داعش تمهيدا لشن هجوم لتحرير المنطقة من قبضة التنظيم الإرهابى.

وكانت تعزيزات عسكرية وصلت إلى محيط مدينة تكريت بقضاء الدور بصلاح الدين اول أمس الخميس، تمهيدا لتحريها من قبضة مسلحى تنظيم داعش.

وفى الأنبار، صرح مدير مركز شرطة البغدادى المقدم قاسم العبيدى اليوم أن مسلحى تنظيم داعش، مازالوا يحاصرون المجمع السكنى فى الناحية لليوم العاشر على التوالى، مشيرا إلى وصول تعزيزات عسكرية لقاعدة "عين الأسد" القريبة من البغدادى لفك الحصار عن المجمع السكنى.

وقال العبيدى إن المدنيين المحاصرين فى المجمع يعيشون أوضاعاً انسانية مأساوية بسبب انعدام الغذاء والماء والخدمات، لافتا إلى حدوث حالات تسمم لعشرات الأطفال بسبب لشربهم ماء يحتوى على الكبريت من أحد الآبار بالناحية.

وتشهد ناحية البغدادى، التى تبعد فقط خمسة كيلومترات عن قاعدة "عين الأسد" الجوية، معارك منذ عشرة أيام تعد هى الأعنف التى تخوضها القوات الأمنية المدعومة بمقاتلى العشائر السنية و"الحشد الشعبي" ضد تنظيم داعش، الإرهابى الذى يحاول السيطرة على هذا الموقع الاستراتيجى وخط امدادات القاعدة عن العاصمة بغداد.. ويتواجد بالقاعدة 320 عسكريا من مشاة البحرية الأمريكية "مارينز" يقومون بتدريب أفراد من الفرقة العراقية السابعة. وكان مسلحو داعش شنوا هجوما من عدة محاور على ناحية البغدادى بالأنبار، وتمكنت القوات المشتركة: القوات الأمنية مدعومة بقوات"الحشد الشعبى" الشيعية ومقاتلى العشائر السنية من صد الهجوم ولاحقت المتسللين من التنظيم إلى الناحية إلا أنه مازال يحاصرها من الخارج.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة