رئيس اتحاد الصناعات: قانون الاستثمار أزال الخلافات بين المستثمر والحكومة

الجمعة، 20 فبراير 2015 10:25 م
رئيس اتحاد الصناعات: قانون الاستثمار أزال الخلافات بين المستثمر والحكومة محمد السويدى رئيس اتحاد الصناعات المصرية
كتب سليم على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس محمد السويدى رئيس اتحاد الصناعات المصرية، إن الاتحاد يؤيد قانون الاستثمار الموحد الذى أصدرته اللجنة التشريعية بوزارة العدالة الانتقالية، لافتا إلى أنه عمل على إزالة النقاط الخلافية بين المستثمر والحكومة.

وأضاف محمد السويدى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الاتحاد ينتظر الاجتماع الأخير للجنة للتصديق عليه، لافتا إلى أنه يحمل بنود ايجابية ستعمل على النهوض بالاستثمار، وجذب العديد من الاستثمارات الأجنبية خلال الفترة المقبلة.

وكان المستشار إبراهيم الهنيدى وزير العدالة الانتقالية وشئون مجلس النواب، قد صرح بأن المجموعة الاقتصادية اتفقت فى اجتماعها برئاسة المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء على دمج مشروع قانون الاستثمار الذى أعدته الأمانة الفنية بلجنة الإصلاح التشريعى مع التعديلات التى أدخلتها وزارة الاستثمار على قانون الاستثمار الحالى الصادر برقم 8 لسنة 1997.

وأضاف الهنيدى، فى تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم، أن المجموعة الاقتصادية توافقت على مشروع يضم أهم التوجهات فى كلا المشروعين، وتم تكليف وزارة الاستثمار بإعداد الصياغة النهائية لهذا المشروع، تمهيدًا لاتخاذ الإجراءات اللازمة لإصداره بعد ذلك.

وأشار الهنيدى إلى أنه تم الاتفاق مبدئيًا على أن يكون هناك إدارة كاملة مستقلة عن هيئة الاستثمار، تعنى الترويج وتتبع إداريًا الهيئة ولكن لها الحق فى إصدار قرارات دون الرجوع للهيئة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة