بكاء وصراخ أهالى برج مغيزل بعد الحكم بحبس 25 صيادا من ذويهم.. الأهالى: خاب أملنا فى القمة العربية التى خذلتنا حتى فى الإفراج عن أبنائنا

الإثنين، 29 مارس 2010 09:49 م
بكاء وصراخ أهالى برج مغيزل بعد الحكم بحبس 25 صيادا من ذويهم.. الأهالى: خاب أملنا فى القمة العربية التى خذلتنا حتى فى الإفراج عن أبنائنا حالة من الحزن سيطرت على القرية
كفر الشيخ - محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بكاء وصراخ.. هذا حال قرية برج مغيزل التابعة لمركز مطوبس بكفر الشيخ، واكتست المنازل بالسواد، وعبر أهالى قرية برج مغيزل عن حزنهم الشديد بعد سماع خبر الحكم على الصيادين المحتجزين بليبيا بالحبس 6 شهور وغرامة ألفى دينار ليبى بتهمة التعدى على المياه الليبية الإقليمية.

يقول أحمد نصار، رئيس جمعية تنمية الخدمات ببرج مغيزل، كان أملنا فى القمة العربية الإفراج عن الصيادين ووجود عمرو موسى هناك ووزير الخارجية المصرى، ولكن للأسف جاءت القمة العربية مخيبة لآمال أهالى برج مغيزل والذين شعروا بالظلم الكبير ومن أين يأتون بالأموال لكى يدفعوها والتى تصل إلى 8 آلاف جنيه مصرى.

ويقول محمد زكى الغرباوى، والد الصياد حسن: لا نقول إلا (ما يقدر على القدرة إلا الله) نحن نعيش فى سواد وأمهات الصيادين يندبن حظوظهن لحبس أولادهن.. نحن لا نريد إلا أولادنا ماذا نفعل وما الذى نفعله وسط عدم الاهتمام الكامل من المسئولين نحن نعلم ربما تتحمل الدولة هذه الغرامات، ولكن لابد من إجراء ولو إعادة المحاكمة حتى لا يسجنوا.

ويقول سعيد إبراهيم، صاحب مركب الأميرة شبانة عوضى على الله فى المركب التى تم مصادرتها ولكن ما يهمنى الصيادون فقط نريد عودتهم والأهالى ليس لديهم أموال يدفعونها كغرامات، والصيادون الـ13 الذين كانوا على مركب الحاج رمضان المتوكل على الله برغم دفعهم الغرامة احتجزوا للمحاكمة، فماذا يفعلون فى الصيادين الذين على مركب الأميرة شبانة أكثر من ذلك؟

ويضيف على أحمد حسن، صاحب مركب الأميرة بسمة: كان الأمل كله منعقدا على الله ثم الأخ معمر القذافى الذى يرأس القمة العربية واستبشرنا خيرا ولكن كانت صدمة كبيرة مما حدث، وأخاطب الرئيس مبارك أن يتدخل لكى يعود إلينا الصيادون، ونريد عقد اتفاقية مع ليبيا للسماح لنا بالصيد فى مياههم الإقليمية لعدم وجود أسماك فى البحر المتوسط ولا فى بحيرة البرلس ولولا الحاجة ما ضحينا بأولادنا فى ظلمات البحر.

ويؤكد حسن البهلون أن من بين الصيادين أربعة أطفال، وهم زكى عيد الغرباوى (13سنة) وابن عمه على محمد الغرباوى (12سنة) ونصف وإبراهيم أحمد الغرباوى (15سنة) وإبراهيم أحمد الشامى (15سنة) واثنان من الشباب هما منصور الفلاح عمره 16سنة، وأحمد فراج (18سنة).


وقال البلهون كيف يتحمل هؤلاء الأطفال السجن ومن أين لنا دفع الغرامات التى يطالبون بها الأهالى، فنحن نطالب المحافظ بمساعدة أهالى الصيادين كما ساعد صيادى قرية برج البرلس عندما كانوا مختطفين فى الصومال وكذلك لـ13صياداً على مركب الحاج المتوكل على الله بليبيا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة