أخصائى تجميل: خطوات للتحسين من بشرتك فى كل صباح

الخميس، 19 فبراير 2015 05:10 م
أخصائى تجميل: خطوات للتحسين من بشرتك فى كل صباح تنظيف البشرة - أرشيفية
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تظهر آثار الإجهاد على البشرة عند الاستيقاظ كنتيجة مباشرة لعدة أسباب، أهمها عدم الحصول على قسط كافٍ من النوم، وعدم العناية بالبشرة قبل النوم، لذلك يقدم "شادى شهاب" أخصائى العناية بالبشرة مجموعة من الخطوات التى تمكنِك من الحصول على بشرة مشرقة فى كل صباح.

إزالة الماكياج
الخطوة الأهم للحفاظ على مظهر البشرة، وحمايتها من الخطوط الدقيقة وآثار الإرهاق هى إزالة الماكياج قبل النوم، ويشير خبراء التجميل أن ترك الماكياج على البشرة بما يحتويه من مواد كيميائية طوال الليل يتسبب فى انسداد المسام، والظهور بمظهر شاحب حتى مع غسل البشرة فى الصباح، ويُنصح بإزالة الماكياج باستخدام زيت جوز الهند أو شامبو الأطفال أو المزيل المناسب لكِ.

تنظيف البشرة:
غسل الوجه قبل النوم من الخطوات التى تساعد على تنفس البشرة بحرّية طوال الليل لتبدو مشرقة فى الصباح، حيث يعمل تنظيف البشرة على إزالة بقايا الماكياج التى قد يخلفها المزيل، والأتربة والزيوت الزائدة، ويُفضل اختيار غسول كريمى لأصحاب البشرة الجافة، وغسول يحتوى على حمض الساليساليك أو حمض الجليكوليك مع أصحاب البشرة الدهنية، كما يمكن استخدام أحد الزيوت الطبيعية لتنظيف البشرة وهى واحدة من الطرق التى تعتمدها السيدات فى اليابان لحماية بشرتهن من الجفاف، ضعى قليل من زيت الزيتون على قطعة من القطن وامسحى الوجه بالكامل.

تقشير البشرة:
من أفضل الأوقات لتقشير البشرة هى ما قبل النوم، ويفضل استخدام الوسائل الطبيعية لتقشير البشرة مثل استخدام قطعة نظيفة من القماش والمبللة بالماء الدافئ فى تدليك البشرة فى حركات دائرية، تعمل هذه الطريقة على إزالة خلايا الجلد الميت وتنشيط الدورة الدموية لتستيقظى ببشرة أكثر حيوية.

أخطاء شائعة عند تقشير البشرة.. تجنبيها
استخدام التونر:
يعمل تقشير البشرة على فتح المسام، لذا يُنصح باستخدام تونر لغلق المسام بعد عملة التقشير، ويجب تجنب أنواع التونر التى تحتوى على الكحول، ويُعد ماء الورد من أفضل الخيارات التى يمكن استخدامها كتونر طبيعى لا يتسبب فى جفاف البشرة.

ترطيب البشرة:
لتجنب فقدان الزيوت الطبيعية التى تفرزها بشرتك يجب ترطيب البشرة بمرطب غنى قبل النوم، وتدليكها لمدة دقيقتين، وينصح باختيار كريم مرطب يحتوى على حمض الهيالورونيك وهو من المواد التى تحفز الخلايا على الاحتفاظ بالمواد المرطبة لفترة طويلة.

استخدام الكريم الليلى:
تعمل البشرة على إصلاح التلف الذى يصيبها، وتجديد خلاياها خلال الليل ويحتوى كريم العناية الليلى على بعض المكونات مثل حمض الألفا هيدروكسى، والريتينول، والتى تلعب دورا رئيسيا فى تجديد خلايا البشرة وتحفيز إنتاج الكولاجين.


موضوعات متعلقة..
مدربة لياقة بدنية: 6 معلومات خاطئة حول التخلص من الكرش


خطوات لتخسيس البطن والتخلص من الكرش تقدمها "ياسمين الشرقاوى"










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة