وزير التعليم: إطلاق مسابقة "أوائل الطلبة" للصف الثالث الثانوى العام

الخميس، 19 فبراير 2015 10:59 ص
وزير التعليم: إطلاق مسابقة "أوائل الطلبة" للصف الثالث الثانوى العام الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم
كتب محمودطه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وافق الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم، على اعتماد المقترح المقدم من أحمد موسى الرائد العام لاتحاد الطلاب لتنفيذ مسابقة (أوائل الطلبة للصف الثالث الثانوى)على مستوى جميع مدارس التعليم الثانوى العام بكافة محافظات الجمهورية من خلال التنسيق مع الاتحاد العام للطلاب، خلال العام الدراسى الحالى 2014/2015.

قال محمد سعد المشرف على قطاع التعليم العام، إن أهم الأهداف التى تسعى الوزارة لتحقيقها من خلال تنفيذ مسابقة (أوائل الطلبة للصف الثالث الثانوى) هى تشجيع الطلاب على التفوق العلمى، وتنمية روح الولاء والانتماء لدى الطلاب، وإذكاء روح التنافس العلمى بين الطلاب.

وأضاف محمد سعد حسب بيان صادر عن الوزارة منذ قليل أن تنفيذ المسابقة سيتم على أكثر من مستوى، حيث يتم تنفيذها على مستوى الإدارات التعليمية، وعلى مستوى المديريات التعليمية، وتقسيم المديريات التعليمية إلى خمسة قطاعات على النحو التالى:

القطاع الأول: يشمل مديريات (القاهرة – الجيزة –القليوبية- المنوفية - الشرقية)، على أن تبدأ تنفيذ المسابقة خلال الفترة من 9 – 10 مارس المقبل بالمقر الرئيسى لاتحاد الطلاب بالعجوزة.
القطاع الثانى: يشمل مديريات (الإسكندرية – مرسى مطروح – البحيرة – كفر الشيخ – دمياط - الغربية) وموعد التنفيذ به خلال الفترة من 10-12 مارس المقبل أيضا بالمقر الرئيسى لاتحاد الطلاب بالعجوزة.

القطاع الثالث: يشمل مديريات (الدقهلية – الإسماعيلية – بورسعيد –السويس- شمال سيناء – جنوب سيناء)، وموعد التنفيذ سيكون خلال الفترة من 15-17 مارس 2015 بالمقر الرئيسى لاتحاد الطلاب بالعجوزة.

القطاع الرابع: ويشمل مديريات (بنى سويف – المنيا – أسيوط – الفيوم – الوادى الجديد)، وموعد التنفيذ به خلال الفترة من 17-19 مارس 2015 بالمقر الرئيسى لاتحاد الطلاب بالعجوزة.

القطاع الخامس: يشمل مديريات (قنا – الأقصر – أسوان – سوهاج – البحر الأحمر)، وموعد التنفيذ يبدأ من 22-24 مارس 2015 بالمقر الرئيسى لاتحاد الطلاب بالعجوزة.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم فى بيانها يتم التصفية النهائية للمسابقة بين الخمس مديريات تعليمية الفائزة بالمركز الأول على مستوى كل قطاع لتحديد المديريات التعليمية الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى على مستوى الجمهورية خلال الفترة من 28-31 مارس بمقر اتحاد الطلاب بالعجوزة.

وأشارت وزارة التربية والتعليم إلى أن الوزير وافق على تشكيل لجنة لتولى مهمة الإشراف الفنى على تنفيذ المسابقة تتكون من مجموعة من قيادات الوزارة على رأسهم المشرف على قطاع التعليم العام، للإشراف العام على تنفيذ المسابقة ومدير عام الإدارة العامة للتعليم الثانوى منسق عام فنى للمسابقة ومدير إدارة التوجيه الفنى بالإدارة العامة للتعليم الثانوى – منسق فنى وعضو فنى بالتوجيه الفنى بالإدارة العامة للتعليم الثانوى – عضو فنى.

ووضعت وزارة التربية والتعليم حوافز ماية للطلاب الفائزين، قائله: بالنسبة للتصفية النهائية يمنح الفريق الفائز بالمركز الأول حافز مادى بواقع (500) جنيه لكل طالب مشارك، والفريق الثانى (400) جنيه، لكل طالب مشارك، والفريق الثالث (300) جنيه لكل طالب مشارك.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة