رئيس وزراء المجر ينتقد سعى دول أوروبية لعزل روسيا

الخميس، 19 فبراير 2015 04:12 ص
رئيس وزراء المجر ينتقد سعى دول أوروبية لعزل روسيا فيكتور أوربان رئيس وزراء المجر
بودابست (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صعد رئيس وزراء المجر فيكتور أوربان انتقاداته أمس الأربعاء، لحلفائه الأوروبيين بسبب سياساتهم الساعية إلى عزل موسكو بشأن تدخلها فى أوكرانيا، وذكر بالاسم مسئول الاتحاد الاوروبى دونالد تاسك، باعتباره أحد مؤيدى هذه السياسة.

تأتى تصريحاته بعد يوم واحد من زيارة لبودابست قام بها الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، أتفق خلالها الزعيمان على أن تواصل روسيا تزويد المجر بالغاز فى تعزيز للعلاقات المتنامية بينهما.

وفى الأسابيع القليلة الماضية بدأ أن أوربان يريد طمأنة باقى أوروبا إلى أنه لن ينجرف إلى محور الكرملين لكن تصريحاته التى أدلى بها أثناء زيارة بوتين، واليوم أظهرت استمرار الخلافات.

وقال أوربان للصحفيين فى افادة ان الاتحاد الاوروبى منقسم بشأن كيفية التعامل مع العلاقات مع روسيا. وقال ان المجر وجمهورية التشيك وسلوفاكيا والنمسا تعتقد ان التعاون ضرورى .

وقال رئيس الوزراء "نعتقد انه بدون التعاون مع الروس لا يمكننا تحقيق أهدافنا، لكن دول البلطيق وبولندا والولايات المتحدة تعتقد انه يتعين الضغط بشدة على موسكو وحرمان الروس من التعاون مع الاتحاد الاوروبى وهو موقف وصفه أوربان بأنه يستند إلى "سياسة خارجية تقوم على المصلحة".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة