بالصور.. توقيع مذكرة تفاهم بين جامعتى قناة السويس والإندونيسية للعلوم

الإثنين، 16 فبراير 2015 01:47 ص
بالصور.. توقيع مذكرة تفاهم بين جامعتى قناة السويس والإندونيسية للعلوم جانب من الوفد المشارك
الإسماعيلية - جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقّع الدكتور ممدوح غراب رئيس جامعة قناة السويس والدكتور سوناريو كارتاديناتا رئيس الجامعة الإندونيسية للعلوم التربوية مذكرة تفاهم مشتركة بين الجامعتين، وذلك بحضور الدكتور حسن يوسف مدير مركز البحوث والدراسات الإندونيسية واستاذ اللغة العربية وآدابها بجامعة القناة، ووفد مرافق لرئيس الجامعة الإندونيسية ضم الدكتور فهمى لقمان المستشار الثقافى للسفارة الإندونيسية بالقاهرة، ونائب رئيس الجامعة الإندونيسى، وعدد من أعضاء السفارة الإندونيسية.

وأكد الدكتور ممدوح غراب على حسن وتميز العلاقات المصرية الإندونيسية على مستوى الشعبين، وأيضا على مستوى الجامعة والجامعات الإندونيسية.

وقام الدكتور ممدوح غراب بتقديم شرح وافى عن الجامعة تبعه شرح من رئيس الجامعة الإندونيسية عن اهم الكليات وسبل التعاون مع الجامعة الإندونيسية للعلوم التربوية.

وأشار رئيس جامعة قناة السويس إلى أن مجالات التعاون مع الجامعة الإندونيسية تشمل العلوم التربوية وتربية العلوم الاجتماعية وتربية اللغة والفنون وتربية الرياضيات والعلوم التطبيقية وتربية التكنولوجيا والمهنة وتربية الرياضية والصحة وتربية الاقتصاد وإدارة الأعمال.

وأكد الدكتور ممدوح غراب على أن الطرفين اتفقا على تبادل المعلومات فى مجال التعليم والبحث العلمى والنشر العلمى وتبادل المعلومات الاكاديمية والطلاب وإجراءات البحوث المشتركة وتنظيم المؤتمرات فى التعليم والبحث العلمى وتبادل المعرفة التقنية وتبادل برامج نظم المعلومات وتأكيد الجودة والاعتماد.

عقب ذلك عقد رئيس الجامعة الإندونيسية للعلوم التربوية لقاء مع الدكتور كمال شاروبيم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وكذلك مع الدكتور سامى هاشم نائب رئيس الجامعة لشئون فرع العريش حيث قام بعرض نتائج مذكرة التفاهم معربا عن سعادته والوفد المرافق لما وجدوه من حفاوة من المسئولين بجامعة القناة متمنيا سرعة البدء فى تفعيل الاتفاق.

من جانبه أكد الدكتور حسن يوسف مدير مركز البحوث والدراسات الإندونيسية بجامعة القناة أن وفد الجامعة الإندونيسية للعلوم التربوية قام بتفقد معالم الجامعة وكلياتها، مضيفا أن هناك تعاونا كبيرا مع عدد من الجامعات الإندونيسية، وأنه يجرى الاستعداد لإقامة احتفالية تجمع السفارة الإندونيسية وجامعة قناة السويس بقاعة المؤتمرات الكبرى بالجامعة حيث يتم عرض الفلكولور الإندونيسى ويعرضه طلاب إندونيسيا الدارسين بمركز الدراسات الإندونيسية بجامعة القناة، وأيضا سيقام على هامش الاحتفالية معرض لأهم العادات الإندونيسية من أزياء وأطعمة.

	جانب من لقاءات الوفد المشارك - 2015-02 - اليوم السابع
جانب من لقاءات الوفد المشارك

	أثناء استقبال رئيس الجامعة للوفد الإندونيسى  - 2015-02 - اليوم السابع
أثناء استقبال رئيس الجامعة للوفد الإندونيسى

رئيس الجامعة مع رئيس الوفد - 2015-02 - اليوم السابع
رئيس الجامعة مع رئيس الوفد

	أثناء توقيع الاتفاقية - 2015-02 - اليوم السابع
أثناء توقيع الاتفاقية

	مع الدكتور كمال شاروبيم - 2015-02 - اليوم السابع
مع الدكتور كمال شاروبيم

	مع الدكتور سامى هاشم- 2015-02 - اليوم السابع
مع الدكتور سامى هاشم









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة