الحكومة تواجه أزمة الخبز بتوزيع دقيق مدعم على المواطنين فى محافظات الوجه القبلى.. "التموين" تخصص 10 كيلو دقيق شهريًا لكل مواطن بسعر 7.5 جنيه.. و"خالد حنفى": المنظومة الجديدة أنهت تهريب الدعم

السبت، 14 فبراير 2015 05:47 ص
الحكومة تواجه أزمة الخبز بتوزيع دقيق مدعم على المواطنين فى محافظات الوجه القبلى.. "التموين" تخصص 10 كيلو دقيق شهريًا لكل مواطن بسعر 7.5 جنيه..  و"خالد حنفى": المنظومة الجديدة أنهت تهريب الدعم خالد حنفى وزير التموين
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن المهندس محمود عبد العزيز رئيس قطاع الرقابة والتوزيع، بوزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه سيتم توزيع دقيق مدعم على المواطنين فى محافظات الوجه القبلى لإتاحة الفرصة للمواطنين الذين يرغبون فى إنتاج الخبز بأنفسهم، بدلاً من حصولهم على الخبز مباشرة من المخابز ومنافذ التوزيع، لافتًا إلى أن هناك الكثير من المواطنين يفضلون الحصول على الدقيق لقيامهم لإنتاج خبز بأنفسهم، خاصة فى المناطق الريفية بمحافظات الوجه القبلى .

توزيع دقيق مدعم على المواطنين فى الوجه القبلى

وأضاف رئيس قطاع الرقابة التوزيع فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن من بين المحافظات التى سيحصل المواطن على الدقيق بدلاً من الخبز هى سوهاج والأقصر وقنا وأسيوط وشمال سيناء ومرسى مطروح، حيث يتواجد فى هذه المحافظات مستودعات لصرف الدقيق، وأنه مع بدء تطبيق منظومة الخبز الجديدة فى هذه المحافظات، خلال الأيام المقبلة سيتم توزيع الدقيق البلدى للمواطنين بمعدل 10 كيلو لكل مواطن شهريًا وبسعر 7.5 جنيه لحصة المواطن.

التموين تدرس توزيع قمح على المواطنين

وأكد الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه سيتم توزيع حصص دقيق فى منظومة الخبز، بالإضافة إلى دراسة توزيع حصص قمح بدلاً من الخبز، وذلك فى بعض قرى محافظات الوجه القبلى نظرًا لطبيعة هذه القرى الريفية، وأنه تم توفير كل الاحتياجات من السلع لمنطقة حلايب والشلاتين، وأنه سيتم إنشاء مجمعات استهلاكية بها.

ولفت إلى أن منظومة الخبز الجديدة تتضمن تخصيص 5 أرغفة يوميًا لكل مواطن مسجل على البطاقة التموينية، على أن يحصل صاحب البطاقة التموينية على سلع غذائية مجانية من البقال التموينى مقابل ما يتم توفيره من استهلاكه للخبز، وذلك فى أوائل الشهر التالى لصرف الخبز، بالإضافة إلى السلع التموينية المخصصة للبطاقة التموينية.

منظومة الخبز الجديدة قضت على إهدار 30% من الدقيق

وأضاف وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه تطبيق منظومة الخبز الجديدة فى الكثير من المحافظات، أدى إلى توفير ما يقرب من 30% من الدقيق المهدر، حيث يحصل المواطن على الخبز بالكروت الذكية بمعدل 5 أرغفة للفرد يوميًا، لافتًا إلى أن المواطن كان يحصل على 2.3 رغيف فقط فى النظام القديم.

وأوضح الدكتور خالد حنفى، أنه يتم حاليًا وضع ماكينات بيع السلع التموينية وكذلك صرف السلع الغذائية المجانية، مقابل الترشيد فى استهلاك الخبز فى كل فروع المجمعات الاستهلاكية وشركتى الجملة وفروع شركة تسويق الأرز وشركة اللحوم وشركة الأسماك، وكل المنافذ المخصصة لبيع السلع بالشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، وذلك تيسيرًا على المواطنين بصرف حقوقهم من السلع من الكثير من الفروع بجانب بقالى التموين.



موضوعات متعلقة:

شركات التكنولوجيا تتعهد لوزير التموين بسرعة استخراج البطاقات الذكية



بالصور.. وزير التموين: تعميم منظومة الخبز الجديدة فى المحافظات قريبا












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة