4 أيام على فتح "العليا للانتخابات" باب الترشح والقوائم الانتخابية "محلك سر".. استمرار مفاوضات "فى حب مصر" و"الوفد" و"صحوة مصر"و"النور"..ووحيد عبد المجيد:سيظلون بمرحلة فك وتركيب حتى الـ48ساعة الأخيرة

الأربعاء، 11 فبراير 2015 05:33 م
4 أيام على فتح "العليا للانتخابات" باب الترشح والقوائم الانتخابية "محلك سر".. استمرار مفاوضات "فى حب مصر" و"الوفد" و"صحوة مصر"و"النور"..ووحيد عبد المجيد:سيظلون بمرحلة فك وتركيب حتى الـ48ساعة الأخيرة وحيد عبد المجيد
كتب أمين صالح ـ إيمان على ـ مصطفى عبد التواب ـ أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مضت 4 أيام على فتح اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية ولم تتقدم أى من القوائم الانتخابية حتى الآن للجنة بأوراقها، ولم تحسم شكلها النهائى بعد، حيث تظل قائمة الوفد الصرى حتى الآن فى مرحلة فك وتركيب لمرشحيها ومفاوضات مع قائمة "فى حب مصر" وائتلاف الجبهة المصرية وصحوة مصر أيضا.


كما تعقد قائمة "فى حب مصر " مفاوضاتها الأخيرة للإعداد بشكل نهائى لقائمتها كما يقوم باقى المرشحين المحسوم أمرهم بإعداد أوراقهم المطلوبة للترشح على القائمة، على أن تتقدم بها قبل الانتخابات بـ "48 ساعة".

"صحوة مصر": فى المراحل النهائية لحسم أوراق المرشحين
بينما أكد رامى جلال المتحدث باسم قائمة صحوة مصر، أن الحديث عن ضم القائمة لعناصر عمالية محسوبة على الدولة كلام لا يستحق التعليق، مضيفاً "نحن لا نملك وقتاً للدخول فى مهاترات لأننا ننجز عملنا والهدف الأساسى الذى نسعى إليه".

وعن آخر ما وصلت إليه صحوة مصر أعلن جلال فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن القائمين على قائمة صحوة مصر فى المراحل النهائية من حسم أوراق المرشحين الذين وقع عليهم الاختيار لخوض الانتخابات ضمن قائمة صحوة مصر، قائلا: "صحوة مصر جاهزة لخوض الانتخابات البرلمانية".

"النور ": نتقدم بالقائمة الانتخابية بداية الأسبوع
من جانبه قال الدكتور شعبان عبد العليم، عضو المكتب الرئاسى لحزب النور، أن الحزب ما زال يعد قائمته الانتخابية، والتى سيتقدم بها خلال أيام، موضحا أنه سيتم عقد اجتماع مجلس رئاسى آخر لاعتماد الأسماء.

وكشف عبد العليم فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الحزب سينظم معسكر لمرشحيه على المقاعد الفردية، من أجل الاتفاق على خطة موحدة للدعاية، إلى جانب البرنامج الانتخابى العام للحزب، وكيفية إدارة حملة انتخابية ناجحة، وذلك عقب غلق باب الترشح.

الوفد والمؤتمر ينتهيان من قائمتهما خلال 48 ساعة

بدوره قال عمرو محسن مساعد رئيس حزب المؤتمر أن تحالف الوفد المصرى والمؤتمر انتهى رسميا من إعداد قوائمه الأربعة لخوض انتخابات البرلمان وسيعلن عن الأسماء المنضمة للقائمة خلال 48 ساعة مشيرا إلى أن التحالف اختار عدد من الأسماء التى تحظى باحترام وتقدير كبير لدى الناخب المصرى.

ولفت محسن فى تصريح لــ"اليوم السابع"، أن الأحزاب والقوى المدنية عليها أن توحد صفوفها فى مواجهة قوى تيار الاسلام السياسى مؤكدا أن تحالف الوفد المصرى يأمل فى الوصول إلى ثقة الناخب المصرى ومن ثم الأغلبية البرلمانية فى مجلس النواب المقبل.

"وحيد عبد المجيد": القوائم ستظل فى حال فك وتركيب قبل غلق الترشح بـ"48 ساعة"

فيما اعتبر الدكتور وحيد عبد المجيد الباحث السياسى أن القوائم ستظل فى حالة فك وتركيب حتى موعد غلق باب الترشح، لافتا أن نظام الانتخابات المصمم بطريقة تقلل فرص الأحزاب يؤدى إلى اهتمام الأحزاب بالقوائم بدرجة أكبر مشددا أن عدم وجود يقين لدى أى حزب بشأن أى تحالف للحزب أقرب هو ما يحدث ارتباكا وتأخير فى تسليم القوائم.
وأضاف لـ"اليوم السابع" المرشحين فى الأحزاب خلال الوقت الراهن فى هجرة وهجرة مضادة، موضحا أن هناك صراع شديد بين الأحزاب على المرشحين إضافة إلى وجود حالة سطو على المرشحين، الأمر الذى يحدث ارتباك فى عملية تشكيل التحالفات، متوقعا أن القوائم ستظل مفتوحة قبل إنهاء ال48 ساعة الأخيرة من قبل غلق باب الترشح .

العربى للدراسات السياسية: الصراع بين التكتلات السياسية على الأغلبية يؤخر إعداد القوائم

بدوره قال الدكتور مختار الغباشى، نائب رئيس المركز العربى للدراسات السياسية والاستراتيجية، أن تأخر إعداد الأحزاب السياسية لقوائمها الانتخابية سببه التصارع بين النخب والتكتلات السياسية من أجل كرسى البرلمان فقط.

وأضاف نائب رئيس المركز العربى للدراسات السياسية والاستراتيجية، لـ"اليوم السابع" أن الأحزاب السياسية تتصارع على ترتيب الأكثرية والأغلبية فى البرلمان، ورغم فتح باب الترشح منذ عدة أيام لم تتقدم أى قائمة انتخابية حتى الآن.

وأشار الغباشى، إلى أن هناك لعبة كراسى موسيقية بين الأحزاب السياسية، مشيرا إلى أن التصارع بين التكتلات السياسية يؤخر إعداد القوائم، فى الوقت الذى لا تقدم أى بديل أو برامج، وليس لديها أى ظهير سياسى.




موضوعات متعلقة..

"صحوة مصر" تواجه غضب شركائها بعد ضم قيادات من اتحاد العمال..كمال عباس:الكتلة العمالية تنسحب..وغضب بـ"المصرى الديمقراطى" بعد استبعاد العليمى وفوزى وباسم كامل..والمتحدث الرسمى للقائمة يرد:مهاترات سياسية


"صحوة مصر" تواجه غضب شركائها بعد ضم قيادات من اتحاد العمال..كمال عباس:الكتلة العمالية تنسحب..وغضب بـ"المصرى الديمقراطى" بعد استبعاد العليمى وفوزى وباسم كامل..والمتحدث الرسمى للقائمة يرد:مهاترات سياسية








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة