"التعليم" تواصل استعداداتها لانطلاق مارثون الثانوية العامة.. محمود أبو النصر يعتمد 159 عضوا باللجان الفنية لواضعى الامتحانات.. ويشدد على ابتعاد الأسئلة عن السياسة.. وانتهاء ملء استمارات الطلاب 12 مارس

الثلاثاء، 10 فبراير 2015 02:45 م
"التعليم" تواصل استعداداتها لانطلاق مارثون الثانوية العامة.. محمود أبو النصر يعتمد 159 عضوا باللجان الفنية لواضعى الامتحانات.. ويشدد على ابتعاد الأسئلة عن السياسة.. وانتهاء ملء استمارات الطلاب 12 مارس د. محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصلت وزارة التربية والتعليم المصرية، استعداداتها لانطلاق مارثون امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسى 2014،2015، والتى تبدأ 6/6/2015 وذلك حسب خريطة وزارة التربية والتعليم للعام الدراسى الحالى.

بدأت وزارة والتعليم بمجموعة من الإجراءات تمهيدا لانطلاق الامتحانات جاء على رأس هذه الإجراءات تدريب المتقدمين للعمل كرؤساء لجان الثانوية العامة على اختصاصاتهم وكيفية حل المشكلات التى تواجههم داخل لجان الامتحانات وما يسمى بإدارة الأزمات داخل لجان الامتحانات.

وفى سياق متصل كانت من بين الإجراءات التى اتخذتها الوزارة فتح باب ملء الاستمارات لطلاب الثانوية العامة حيث بدأ قرابة الـ" 500 ألف طالب وطالبة فى ملء الاستمارات الإلكترونية على الموقع الرسمى للوزارة مطلع يناير الماضى، كما حددت وزارة التربية والتعليم، 12 من مارس المقبل آخر موعد لملء الطلاب للاستمارات الإلكترونية والورقية للعام الدراسى الحالى، على أن تسلم كشوف الاستمارات الورقية الواردة من المدارس والمديريات للجان النظام والمراقبة المختصة بامتحانات الثانوية العامة.

ومن بين الاستعدادات أيضا والتى اتخذتها وزارة التربية والتعليم، إتاحة إمكانية طباعة استمارة (1) سرى لجميع المدارس والإدارات والمديريات التعليمية من خلال الموقع الإلكترونى للوزارة، والخاصة بتسجيل بيانات العاملين بالمدارس بمراحل التعليم الثانوى والإعدادى على مستوى الجمهورية، وكذا أعمال تقدير الدرجات للعام الحالى، وتسليمها للجان إدارة امتحان الثانوية العامة كل فيما يخصه.

كما اعتمد الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم المصرى تشكيل الهيئة الفنية لواضعى أسئلة امتحانات شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة بنظاميها " القديم، الحديث "، للعام الدراسى الحالى، كما اعتمد وزير التربية والتعليم، تشكيل الهيئة الفنية لامتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للبعثة التعليمية المصرية بالسودان.

وأكد وزير التربية والتعليم على ضرورة أن يتم مطابقة ورقة الأسئلة مع المواصفات الفنية للورقة الامتحانية، وكذلك نموذج الإجابة.

وفى سياق متصل، قال محمد سعد المشرف على قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحان الثانوية العامة، إن إعداد الهيئة الفنية تم طبقًا للترشيحات الواردة من مديرى عموم تنمية المواد الدراسية،" مستشارى المواد سابقاً" كما تمت مراعاة أن يكون عدد أعضاء اللجنة الواضعة للامتحان الواحد فقط "5" أعضاء، على رأسهم دكتور جامعى ومدير عام تنمية المادة الدراسية وعضوين من الموجهين العامين أو الأوائل المرتبطين بالميدان ودكتور من المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى.

وكشف المشرف على قطاع التعليم العام عن أن أعداد المشاركين فى وضع الامتحانات هذا العام بلغ"159" عضوًا لوضع الأسئلة لعدد (18) مادة دراسية، ما بين نظام حديث ونظام قديم مرحلة أولى – مرحلة ثانية.

كما شدد رئيس عام امتحان الثانوية العامة فى التعليمات المنظمة لأعمال الهيئة التى يتم توزيعها على أعضاء الهيئة الفنية، على ضرورة الالتزام بوضع أسئلة الامتحانات من الكتاب المدرسي، وفى حدود المناهج المقررة، وعدم التطرق إلى أية أسئلة أو قضايا سياسية.

وتضمنت الاستعدادات أيضا تشكيل لجان متخصص لتفقد الاستراحات ومعرفة الأدوات المستخدمة فى العام الماضى، لتحديد ما يلزم تجديده وتطويره داخل الاستراحات من عدمه.

وزارة التربية والتعليم المصرية، استعداداتها لانطلاق مارثون امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسى 2014،2015، والتى تبدأ 6/6/2015 وذلك حسب خريطة وزارة التربية والتعليم للعام الدراسى الحالى.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة