الحكومة تواجه جشع التجار بتوفير منتجات بأسعار منخفضة.. "التموين" تتعاقد على 100 ألف رأس ماشية من السودان و5 آلاف من أستراليا و10 آلاف طن دواجن برازيلية.. وطرح كيلو اللحوم الطازجة بـ35 جنيهًا

الثلاثاء، 10 فبراير 2015 05:16 ص
الحكومة تواجه جشع التجار بتوفير منتجات بأسعار منخفضة.. "التموين" تتعاقد على 100 ألف رأس ماشية من السودان و5 آلاف من أستراليا و10 آلاف طن دواجن برازيلية.. وطرح كيلو اللحوم الطازجة بـ35 جنيهًا محلب
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى ظل ارتفاع أسعار اللحوم والمنتجات الغذائية فى الأسواق حتى وصل كيلو اللحوم البلدية إلى 75 جنيهًا، أعلن محسن زاهر رئيس شركة النيل للمجمعات الاستهلاكية، التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، أن وزارة التموين والتجارة الداخلية تعاقدت على شراء 100 ألف رأس ماشية من السودان، إضافة إلى التعاقد على 5 آلاف رأس من أستراليا كل ثلاثة أشهر .

وأضاف رئيس شركة النيل للمجمعات الاستهلاكية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن اللحوم السودانية والأسترالية يتم بيعها للمواطنين طازجة، إضافة ألى أنه تم التعاقد على 5 آلاف طن لحوم و10 آلاف طن دواجن مجمدة من البرازيل، لافتًا إلى أنه تم طرح منتجات إضافية من البقوليات بفروع المجمعات الاستهلاكية، مثل الزيت والأرز والمكرونة بأسعار منخفضة تتراوح بين 10 إلى 15% ، إضافة إلى توفير المنتجات أول بأول للمواطنين .

وأوضح محسن زاهر، أنه جارى طرح منتجات اللحوم والسلع الغذائية بمنافذ الشركة البالغ عددها 185 فرعًا بمحافظة القاهرة، لافتًا إلى أن سعر كيلو اللحوم الأسترالية الطازجة بفروع الشركة 45 جنيهًا بدلاً من 55 جنيهًا، وكيلو اللحوم السودانية الطازجة بـ35 جنيهًا بدلاً من سعر 45 جنيهًا، لافتًا إلى أن الشركة تقوم بتوفير المنتجات والسلع الغذائية بأسعار تقل عن مثيلاتها فى الأسواق الأخرى، وأن سعر كيلو الدواجن المجمدة بـ15 جنيهًا بدلاً من 22 جنيهًا، وسعر كيلو اللحوم المجمدة برازيلى بسعر 30 جنيهًا بدلاً من 36 جنيهًا.

وأوضح محسن زاهر، أن فروع الشركة تقوم حاليًا بصرف السلع التموينية المدعمة ببطاقات التموين الذكية، لإتاحة الفرصة أمام المواطنين، لحصولهم على مستحقاتهم من السلع فى الأماكن التى يختارونها بأنفسه .

فيما أكد أكد الدكتور خالد حنفى، أنه جارٍ حاليًا تطوير ورفع كفاءة فروع المجمعات الاستهلاكية وشركتى الجملة على مستوى الجمهورية، لافتًا إلى أنه سيتم الانتهاء منها خلال الفترة القليلة المقبلة، بحيث تتضمن كل السلع الجيدة وتنوعها من منتجات شركات القابضة الغذائية، ومن الماركات الشهيرة وبكميات كبيرة وبأسعار مخفضة والمظهر الحضارى، لتنافس بقوة السلاسل التجارية من نظيرتها من القطاع الخاص.

وأضاف وزير التموين والتجارة الداخلية، أن هناك خطة لتطوير كل الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية تتضمن تطوير المصانع وإدخال التكنولوجيا الحديثة فى الإنتاج وتطوير أساليب النقل والتداول والتخزين والخدمات اللوجيستية، وحل جميع المشاكل المالية والإدارية وحصر الأراضى الشاغرة بهذه الشركات للاستثمار فيها، وتوفير أساليب تمويلية حديثة لزيادة جودة منتجاتها بحيث تعود كما كانت تقود أسعار السلع للانخفاض فى المجتمع، وتنافس القطاع الخاص بالأسواق والتصدير للأسواق الأوربية والعالمية، وتؤدى إلى تعظيم أرباحها السنوية بما يعود على زيادة الدخول المادية للعاملين فيها، ورفع مستوى معيشتهم وتوفير العديد من فرص العمل وتنشيط الاقتصاد القومى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة