الاتحاد الدولى للاتصالات يستضيف اليوم العالمى للراديو فى جنيف 13 فبراير

الثلاثاء، 10 فبراير 2015 01:26 ص
الاتحاد الدولى للاتصالات يستضيف اليوم العالمى للراديو فى جنيف 13 فبراير أجهزة تقنية - صورة أرشيفية
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يستضيف الاتحاد الدولى للاتصالات باليوم العالمى للراديو بجنيف يوم 13 فبراير الجارى، الذى يبدأ بمسابقة هاكاثون بين المبتكرين ومطورى البرامج من الشباب ومعرض للأجهزة الجديدة والقطع التاريخية.

يسعى الحدث إلى إذكاء الوعى حول أهمية الراديو، وتيسير النفاذ إلى المعلومات من خلال الراديو، وتعزيز التواصل بين الهيئات الإذاعية.

يشترك فى تنظيم الحدث منظمة اليونسكو واتحاد الإذاعات الأوروبية (EBU) ومكتب الأمم المتحدة فى جنيف والاتحاد الدولى للاتصالات.

وسيسلَّط اليوم العالمى للراديو الضوء على الابتكار مع تركيز خاص على الشباب واستكشاف اتجاهات جديدة فى التكنولوجيا الراديوية مع تشجيع بث راديو حر وتعددى ومستقل.

ويعد الراديو وسيلة من الوسائل الإعلامية الفعّالة المنخفضة التكلفة لبث الأخبار والعروض والمحتوى التعليمى والترفيه ويؤدى دورًا قويًا ومحددًا فى مجال الاتصالات فى حالات الطوارئ والإغاثة فى حالات الكوارث.

وموضوع اليوم العالمى للراديو لهذا العام هو "الشباب والابتكار"، ويجرى هذا الحدث فى جنيف هذا العام احتفاءً بالذكرى السنوية الخمسين بعد المائة لتأسيس الاتحاد.

وتندرج الاتصالات الراديوية فى صميم ولاية الاتحاد إذ تكفل إتاحة الطيف لهذه الوسيلة الإعلامية فى سياق تطورها وتوفرها فى كل بلد.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة